رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الجيش اليمنى يسيطر على مناطق جديدة فى تعز

عدن ــ وكالات الأنباء:
كشفت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون أنها قتلت ٢٨ عنصرا من تنظيم «قاعدة الجهاد فى جزيرة العرب» خلال ٩ غارات جوية فى اليمن منذ أواخر سبتمبر الماضى، فى حين أعلن مصدر حكومى يمنى مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين وحلفائهم فى اشتباكات مع قوات الجيش اليمنى فى محافظتى تعز والضالع.

ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن المصدر قوله إن القوات اليمنية سيطرت على مناطق جديدة فى غرب مدينة تعز، وتمكنت من التقدم فى محيط معسكر التشريفات شرق المدينة وفى شمال كلية الدفاع الجوى.

وأضاف المصدر أن الجيش اليمنى قصف مواقع الحوثيين فى جبهة امليس شمال محافظة الضالع، مشيرا إلى أن مقاتلات التحالف العربى شنت غارت جديدة على صنعاء وصعدة والحديدة وتعز والجوف.

على صعيد متصل، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن ٩ غارات أمريكية وقعت بين ٢٣ سبتمبر و١٣ ديسمبر، أسفرت عن مقتل ٢٨ عنصرا من تنظيم «قاعدة الجهاد فى جزيرة العرب».

وقال المتحدث باسم القيادة الأمريكية جوش جاك إن «الضربات الجوية ضيقت الخناق على الشبكة الإرهابية وأعاقت قدرتها على مهاجمة الولايات المتحدة وحلفائها.»

ويعد فرع تنظيم القاعدة فى اليمن من أخطر فروع التنظيم، كما أنه كان وراء عدد من الهجمات الفاشلة التى حدثت داخل أراضى الولايات المتحدة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق