رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الصناع والتجار يطالبون الأوكازيون منتصف يناير

كتب ــ يوسف الجنزورى
أكد يحيى زنانيري رئيس جمعية منتجي ومصنعي الملابس الجاهزة أن التجار والصناع يطالبون بإقامة الاوكازيون الشتوي هذا العام قبل موعده بأسبوعين عن كل عام ليقام في منتصف يناير بسبب تراجع مبيعات الملابس الشتوية لتنشيط السوق

وإعطاء فرصة للمستهلكين للشراء بأسعار معقولة خاصة وأن المصانع اشترت الأقمشة بأسعار مرتفعة، حيث يعد ارتفاع الملابس حاليا متواضعا بالنسبة لمدخلات الإنتاج والخامات، موضحا أن زيادة أسعار الملابس ارتفعت بمقدار 50% بالنسبة للمنتج المحلى و100% بالنسبة للمنتج المستورد.

وقال إن المبيعات حاليا تعد أقل من 10%من البضائع المتداولة في الأسواق، ونأمل أن يحرك الاوكازيون عملية البيع والشراء بعد أن أصبحت الملابس في الوقت الحالي بعيدة عن اهتمامات الأسرة في ظل حالة الغلاء التي تمر بها البلاد .

وأشار إلى أن أسعار الاوكازيون حقيقية والبضاعة إنتاج العام، ومن مصلحة التجار والصناع بيع اكبر قدر من الإنتاج حتى لا يؤدى ذلك إلى إفلاسهم .

وشدد على أن أكثر من 40%من المصانع والورش أغلقت أبوابها وتوقفها عن الإنتاج والباقي يعمل بإنتاج 25%والسبب يرجع إلى حالة الغلاء وعدم استقرار سياسات السوق، مؤكدا أن الموعد الرسمي للاوكازيون الأسبوع الأول من شهر فبراير.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق