رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بانوراما القمة

مجموعة الطللاب المشاركون فى ورشة «المهندس الصغير»
نجحت وزارة السياحة والآثار الأردنية فى استغلال القمة العربية للطيران للترويج السياحى للأردن كما نظمت جولة للوفود المشاركة لزيارة المعالم السياحية بها وعرضت طوال المؤتمر فيلما لتنشيط السياحة اليها فى خطوة مدروسة لاستغلال مثل هذه المؤتمرات للترويج لها سياحيا..

وهو ما نأمل أن تقوم به وزارة السياحة فى مصر بالاستفادة والمشاركة بفعالية فى أى حدث إقليمى أو دولى يقام على أرض مصر والترويج لمعالمنا السياحية التى لا مثيل لها فى العالم.

> شهدت الفعاليات حدثا مهما نظمته شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات والتى تشارك فى كل الأحداث التى تتعلق بتطوير صناعة الطيران من خلال مبادرة اجتماعية رائدة حائزة على عدة جوائز حيث انعقدت ورشة «المهندس الصغير» على هامش القمة وهي مبادرة تهدف الى تدريب العقول الواعدة من طلاب المدارس والاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة من خلال عدة برامج تفاعلية متخصصة فى مجال الطيران شارك فيها 50 طالبا من مدارس الأردن بهدف اعداد كوادر متميزة تقود مستقبل الطيران العربى.

> من المقرر ان يتم إعداد تقرير شامل حول النتائج والأفكار التى طرحت وكذلك التوصيات وتقديمها الي صناع القرار فى مجالى الطيران والسياحة بالدول العربية وكذلك المؤسسات المعنية لاتخاذ خطوات عملية لتنفيذ هذه التوصيات بما يخدم صناعة الطيران والسياحة العربية.

> تمكن فريق العمل بالقمة بالتنسيق مع فريق شركة «تراكس» للعلاقات العامة فى كل من دبى ومصر والأردن من تنظيم فعالياتها بنجاح كبير شهد به كل المشاركين.

> كشف الأرقام عن أن السياحة العربية خسرت نحو 40 مليار دولار بسبب الأحداث التى مرت بها المنطقة العربية حتى الآن.

> قطاع الطيران يسهم بـ2٫7 تريليون دولار فى الاقتصاد العالمى بنسبة 3٫5%.

> شركات الطيران العالمية نقلت 3.1 مليار راكب حول العالم.. نصيب الشركات العربية منها 196 مليون راكب فقط!

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق