رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

110 ملايين يورو من مجموعة « سان باولو » وبنك الإسكندرية لمشروعات الكهرباء بمصر

رسالة دبى ــ خليفة أدهم
كشف ماركو تريفيزان المدير الإقليمى لمجموعة بنك انتيسا سان باولو بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا وتركيا ساهم بنك « إنتيسا سان باولو» - دبى بالتنسيق مع بنك الإسكندرية فى توفير 110 ملايين يورو من إجمالى تمويل مشترك بقيمة 435 مليون يورو لصالح مشروعات الشركة القابضة للكهرباء ، ووصف القرض يالسوق المصرية فى ظل تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادى وتحرير سعر الصرف ، بالهائلة والواعدة .

وقال تريفيزان، إن حجم أصول المجموعة يصل إلى 714 مليار يورو يخدم 18.9 مليون عميل حول العالم منهم 11 مليون عميل فى إيطاليا و7.9 مليون عميل خارج إيطاليا.اضاف خلال لقاء مؤتمر صحفى نظمه بنك الإسكندرية فى مقر فرع بنك إنتيسا سان باولو الايطالى بمركز دبى المالى العالمى بمدينة دبى أن اجمالى قروض المجموعة 364 مليار يورو الودائع 379 مليار يورو .



قال تريفيزان، ، أن حجم أصول المجموعة الإيطالية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا حوالى 5 مليارات يورو، بنهاية ديسمبر الماضى .

أضاف ، أن ارتفاع معدلات النمو للمجموعة بالمنطقة دفعها الى تدشين فرعين جديدين بالمنطقة فى أبوظبى والدوحة الفترة الماضية .

أوضح ان السوق به العديد من الفرص الاستثمارية وان تواجد البنك فى هذه الاسواق ضرورى الفترة الحالية ، مشيرا الى أن مصر من أكبر أسواق المنطقة وتتمتع بفرص نمو هائلة، لاسيما بعد قرار المركزى بتعويم العملة المحلية الذى سيسفر عن جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

قال تريفيزان ، ان المجموعة الإيطالية «انتيسا سان باولو»، استطاعت زيادة حجم أعمالها فى منطقة الشرق الأوسط، لتصل الى 60% خلال عام 2016.

اوضح إلى أن مجموعة أنتيسا سان باولو، خامس أكبر بنك أوروبى من حيث الأصول، ويخدم أكثر من 19 مليون عميل على مستوى العالم عبر أكثر من 5235 فرعًا، منهم 4 آلاف فرع بإيطاليا .

قال اميل اسكندر رئيس قطاع البحوث الاقتصادية بنك الإسكندرية خلال اللقاء ، أن إجراءات الحكومة المصرية والبنك المركزى المصرى الخاصة بتحرير سعر صرف الجنيه وخفض دعم الوقود تدعم جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر علاوة على القضاء على السوق غير الرسمى - السوداء للدولار.

اشار الى ارتفاع مؤشرات البورصة حيث قفز المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية «إيجى إكس 30» أكثر من 30% منذ تحرير سعر الصرف بالإضافة إلى تحسن تصنيف مصر الائتمانى من سلبى الى مستقر .

قال ان ارتفاع اسعار البترول عقب اتفاق دول مجموعة أوبك وروسيا على خفض الانتاج اليومى قبل ايام من شأنه ارتفاع فاتورة استيراد البترول مع ما يمثله من ضغط على الطلب على الدولار ... علاوة على زيادة فاتورة دعم الوقود مجدداً بعد الخفض الاخير للوقود .

قال سلمان عز الدين جيفرى الرئيس التنفيذى لتطوير الأعمال بسلطة مركز دبى المالى العالمى ... « نستهدف زيادة حجم الاصول المدارة من جانب المركز الى 400 مليار دولار نهاية عام 2024 .اضاف على هامش مؤتمر صحفى بمركز دبى المالى العالمى ان حجم الاصول التى يديرها المركز حاليا 130 مليار دولار ... علاوة على تشغيل أكثر من 21 الف عامل يسعى الى الوصول بهم الى 50 الف موظف .

قال ان مركز دبى المالى العالمى يضم 4 شركات مصرية تشمل البنك الاهلى المصرى ومجموعة هيرميس المالية وشركة مصر للتأمين واتش سى و المركز بصدد اضافة شركات اخرى .

اشار عز الدين الى ان المركز يحتل المرتبة الاولى فى المنطقة و 18 عالميا من حيث حجم الاصول والشركات التابعة و يدير المركز 1500 شركة مختلفة الجنسيات .اوضح إن مركز دبى المالى لديه حوافز ضريبية تتمثل فى الاعفاء من الضرائب على الأرباح والدخل منذ تأسيس المركز ولمدة 50 عاما للشركات والمؤسسات المالية العاملة فى نطاق المركز .

وقال أن مركز دبى المالى العالمى ، يسهم فى الناتج المحلى الإجمالى لدولة الإمارات العربية المتحدة بنحو 12% فى عام 2014 ونستهدف أن تصل إلى 18% فى عام 2024

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق