رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وزير التموين: لا نية لإلغاء نقاط الخبز وضبط 20 ألف مخالفة لسلع مغشوشة فى شهر

كتب ــ وائل شهبون
قال محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية انه لا نية لالغاء سلع فارق نقاط الخبز ومستمرون فى العمل بالمنظومة الحالية سواء الخبز او السلع التموينية لافتا الى اصداره تعليمات الى الاجهزة الرقابية بالمحافظات بتكثيف حملاتها لمتابعة صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز واتخاذ الاجرءات القانونية فورا ضد المخالفين لضمان حصول المواطنين على مستحقاتهم من السلع التموينية ورصد معدلات الصرف يوميا.

واضاف انه تم الاتفاق مع وزارة الانتاج الحربي لسرعة حل مشكلة البطاقات الورقية عبر التنسيق مع شركات اصدار البطاقات الذكية للاسراع بميكنة البطاقات الورقية للتيسير على المواطنين.

وتأتى تصريحات الوزير فى وقت ارتفعت خلاله معدلات صرف سلع مقابل فارق نقاط الخبز خلال اليومين الماضيين ليصل إجمالى ما تم صرفه فى الأسبوع الأول من ديسمبر الحالى الى ما قيمته 400 مليون جنيه تعادل 80 % من قيمة السلع التى يتم صرفها شهريا.

وأكدت تقارير أجهزة الرقابة ومديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات التزام البقالين التموينيين وجمعيتى ومنافذ البيع بالمحافظات بتوفير السلع للمواطنين مقابل فارق نقاط الخبز بعد السماح لهم بتوفير السلع من القطاع الخاص ، مشيرة الى ان نسبة كبيرة من السلع التى زاد الاقبال عليها كانت السكر والزيوت والارز والمسلى والمكرونة كما انعكست المنافسة بين البقالين لجذب اكبر عدد من المواطنين على خفض اسعار السلع وتحسن جودتها. من ناحية اخرى كثفت الاجهزة الرقابية بالوزارة حملاتها على الاسواق والمحال مع التركيز على شوادر حلوى المولد النبوى الشريف حيث تم اعلان حالة الطوارئ فى مديريات التموين بالمحافظات واسفرت الحملات عن ضبط نحو 20 الف مخالفة خلال الشهر الماضى منها 3 الاف مخالفة للمخابز و17 الف مخالفة للمحال والشوادر بالاسواق.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/12/10 06:45
    0-
    0+

    ولكن يجب رفعها من الميسورين والقادرين
    يجب رفع نقاط الخبز وبطاقات التموين عن القادرين والميسورين ،،،مطلوب قرارات جريئة ناجزة ياسادة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق