رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الفريق يعانى قبل مواجهة الداخلية
الإسماعيلى يطالب بتطبيق نظام الاحتراف فى التحكيم

الإسماعيلية ـ سيد ابراهيم:
أعلن المهندس ابراهيم عثمان رئيس النادى الإسماعيلى ان النادى تقدم خلال الاجتماع الذى استضافه اتحاد الكرة أمس الأول باقتراح تطبيق نظام الاحتراف فى المنظومة التحكيمية ، مشيرا الى ان جميع الأندية المشاركة فى الاجتماع قد وافقت على الاقتراح وستتم دراسة تطبيقه خلال الفترة المقبلة

. وأضاف ان نظام الاحتراف فى المنظومة التحكيمية يتم تطبيقه فى جميع الدول الأوربية ونحو 75% من الدول العربية ، منبها الى أنه ليس من المعقول أن يعمل بعض الحكام فى شركات تلعب أنديتها فى الدورى الممتاز ويتم اسناد مباريات لهم خلال البطولة وهو الأمر الذى يخل بمبدأ تكافؤ الفرص ، حتى ولو كان هؤلاء الحكام لا يديرون مباريات تتبع أنديتهم .

وأضاف عثمان أن المهندس هانى أبوريدة اقتنع بوجهات نظر الأندية خلال الاجتماع وتفهم مطالبها وأقر بأن هناك أخطاء فى المنظومة التحكيمية ، ووعد بالعمل على حلها واتخاذ ما يلزم خلال أيام .

وأشار الى أن هناك اعترافا بأن التحكيم يعانى من أخطاء طوال السنوات الماضية ولكن ليس بالدرجة التى يعانى منها فى الوقت الحالى ، منبها الى أنه فى حال عدم التوصل الى حل لهذه المشكلة فسيتم اتخاذ إجراءات أخرى للحفاظ على حقوق الأندية.

وشدد على ان الفريق الاول عانى من القرارات التحكيمية فى جميع المباريات التى خاضها الفريق فى بطولة الدورى الممتاز باستثناء لقاء النصر للتعدين، مشيرا الى الى انه تحدث ثلاث مرات مع رضا البلتاجى رئيس لجنة الحكام بشأن هذه المخالفات دون جدوى .

وأكد ان الإسماعيلى ليس فى حاجة الى مجاملات من أى أحد ، مشيرا الى اننا نسعى الى ترسيخ الحق ولسنا فى حاجة الى تبرير الأخطاء المستمرة حيث إننا فوق هذا المستوى ، وقال : « لقد أعددنا شريط فيديو يتضمن 10 حالات لأخطاء الحكام ضد الفريق»، كما أن الموضوع لا يتعلق بمباراة واحدة أو مباراتين بل يتعلق بجميع المباريات والتى نتعرض فيها لمصيبة أو مصيبتين فى كل لقاء ـ على حد تعبيره .

من جانب آخر يؤدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلى مرانه الأخير اليوم وذلك استعدادا للقائه غدا أمام فريق الداخلية فى الأسبوع الرابع عشر من مسابقة الدورى الممتاز ، ويركز المران على رفع معدلات اللياقة البدنية والفنية للاعبين والاستقرار على التشكيل المتوقع لخوض اللقاء ، وعلاج أخطاء المباريات السابقة .

ومن المنتظر أن يغيب عن الدراويش خلال اللقاء كل من حسنى عبدربه ومحمود متولى للحصول على الإنذار الثالث ، كما ان هناك شكوكا حول لحاق محمد ابو المجد باللقاء بعد أن أثبتت الأشعة المقطعية إصابته بكدمة قوية فى الوجه وحاجته الى راحة سلبية وستتحدد مشاركته بعد الاختبار الطبى له لتحديد مدى لحاقه بالمباراة من عدمه .

ويواجه الجهاز الفنى للدراويش مشكلة فى مركز الظهير الأيمن بسبب غياب سعد حسنى وأحمد هانى لمدة أسبوعين بعد الإصابة بالتهاب فى كاحل القدم ، بالإضافة الى احتمال عدم لحاق أبو المجد بالمباراة ، ويعد باهر المحمدى أقرب اللاعبين لشغل مركز الظهير الأيمن .

من جانبه صرح أحمد قناوى المدرب العام للدراويش بأن مواجهة الداخلية صعبة للغاية بسبب وضع الفريقين الحالى داخل جدول مسابقة الدورى العام ، مشيرا الى أن لاعبى الإسماعيلى يسعون للفوز بالمباراة لكسر حالة التعادلات التى أصابت الفريق فى آخر 5 لقاءات بالإضافة إلى أن ترتيب الفريق لا يليق باسم النادى .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق