رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

فى احتفال المنظمة الدولية للهجرة
مصر تستقبل 5 ملايين وافد بين لاجئ ومهاجر

> كتب ــ محمد العجرودى
احتفلت المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع وزارة الخارجية أمس بمرور 25 عاما على بدء التعاون بين مصر والمنظمة الذى يتزامن مع الْيَوْمَ العالمى للمهاجر .

وأكد السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون المتعددة الأطراف والأمن الدولي فى كلمته خلال الاحتفال الذى حضرته كارميلا جودو المدير الإقليمى لمكتب المنظمة الدولية للهجرة فى الشرق الأوسط وشمال افريقيا وعمرو طه مدير مكتب المنظمة بالقاهره أن هناك اهتماما متزايدا من الحكومة بالتعاون مع المنظمة الدولية لربط الهجرة بالتنمية المستدامة من خلال مبادرات ومشروعات تعكس الرؤية المصرية الشاملة لمعالجة ملف الهجرة .

وقال أن مصر تستقبل ما يقرب من 5 ملايين وافد بين لاجئ ومهاجر ومستوطن من دول منطقة القرن الإفريقى وحوض النيل والعراق وليبيا واليمن وسوريا وان مصر تعد حاليا لاستضافة اجتماع لكبار المسئولين الافارقة المعنيين بمجالات الهجرة خلال يناير2017.

وأضاف ان الفترة الاخيرة شهدت تصاعدا فى وتيرة الهجرة اختلفت أنماطها ما بين المشروعة وغير المشروعة حيث اننا نقف الْيَوْمَ امام تحد حقيقى يتمثل فى ارتفاع عدد المهاجرين الى 232 مليونا منهم 50مليونا غير شرعى و 21مليونا ضحية لظروف العمل القسرى وان مصر تسعى جاهدة لتعزيز الجهود لفتح قنوات استيعاب الهجرة المشروعة.

وأكدت كارميلا جودو ان المنظمة الدولية للهجرة ستظل تعمل مع الحكومات من اجل ان تكون الهجرة لفائدة العالم مشيرة الى القمة الاخيرة التى عقدت فى الامم المتحدة وصدر عنها اعلان نيويورك .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق