رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الملا يصف التعاون البترولى مع الكويت بـ «النموذج العربى»

> كتبت ــ ياسر مهران
أشاد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بالمشروعات المشتركة مع الكويت فى مجال البترول والغاز ، ووصفها بالنموذج الذى يحتذى به فى التعاون العربى .

جاء ذلك خلال استقباله سفير الكويت بمصر محمد صالح الذويخ ، وتطرقا خلال اللقاء إلى بحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين فى مجال البترول والغاز التى شهدت تقدماً ملحوظا فى ضوء العلاقات المتميزة بين الجانبين.

وقال الوزير إن التعاون مع الكويت يتضمن عقودا لاستيراد كميات من البترول الخام لتكريره بالمعامل المصرية ، بالإضافة إلى استيراد كميات من السولار من مؤسسة البترول الكويتية بتسهيلات فى السداد على عدة سنوات ، وقيام الشركات الكويتية بالبحث والتنقيب عن البترول فى مصر .

من جانبه أكد السفير الكويتى قوة ومتانة العلاقات المشتركة مع مصر وحرص بلاده على دعم وتعزيز التعاون الثنائى بما يتواكب مع العلاقات التاريخية بين البلدين .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    مهندس استشارى
    2016/12/08 10:37
    0-
    0+

    خالص التحية والتقدير
    للشعوب العربية على تعاونها وتكاملها وتضامنها وان العمل العربى المشترك كفريق واحد هو خير ضمان للوحدة اقتصادية عربية شاملة بمعنى ان تصدر مصر الى الكويت والسعودية والامارات والبحرين وعمان جميع المنتجات التى يستوردها اشقائنا بدول الخليج من اثاث وسلع غذائية وملابس واجهزة كهربائية .. الخ ونستورد منهم احتياجاتنا من البترول والغاز ... الخ فيكون التكامل العربي بيننا فى أبهى صوره
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...
    2016/12/08 05:36
    0-
    0+

    وهذا لحكمة حكامه ,,,
    شكراً الكويت والإمارات والبحرين شعباً وحكاماً قمة الإحترام والحق يُقال ..أنا أعمل بالإمارات لم أجد سوى محبة أهلها لمصر ..لابد أن نبادلهم الحب والإحترام ..أما من يعادينا فسوف يأتي اليوم ليعرف قيمة مصر وسيزحف لينال رضاها ..مرة أخرى اللهم حبب العرب فيما بعضهم وأبعد عندهم الحقد والغل والضغائن والمكائد ..شعباً وحكاماً ..اللهم آمين ..
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق