رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

لأول مرة في الوطن العربي معسكر NextUp لمبدعي قنوات يوتيوب

كتبت : فاطمة عمارة
أختتم هذا الاسبوع فاعليات معسكر برنامج NextUp لمبدعى قنوات يوتيوب . وقد أقيم الحدث الأول من نوعه على مدار 5 أيام في العاصمة الأردنية عمّان ، وضم 19 من اصحاب القنوات على الموقع ستة منهم من مصر. تبادل فيها مبدعين من مصر، والسعودية، والمغرب، وتونس والكويت، والبحرين، والسودان، وعُمان، والأردن، الأفكار والرؤى والحكايات المتعلقة بنشاطهم على منصة يويتيوب، وكيف يتمكنون من تحقيق أقصى استفادة منها.

وتهدف يوتيوب من تنظيمها هذا الملتقى دعم وتشجيع هؤلاء المبدعين على المزيد من الإبداع، ولهذا كان الأسبوع حافلاً بالعديد من ورش العمل والفعاليات التي غطت موضوعات كثيرة ذات صلة بالمراحل المتنوعة لإنتاجهم الإبداعي، وكيفية التخطيط لإثراء محتوى قنواتهم الخاصة. ولهذا الغرض، استعان المنظمين بعدد من خبراء الإنتاج الأردنيين المتخصصين في مجالي السينما والتليفزيون الذين قاموا بإرشاد وتوجيه كل مطور على حدة حول عدة أمور فنية مثل الإضاءة، مزج وتعديل الصوت، وسرد قصصهم، واستخدام الكاميرات وتقنيات المونتاج والإخراج وغيرها من الأمور الفنية الأخرى.

وقد وقع اختيار ال 19 الفائزين بالمشاركة فى الملتقى من بين مجموعة كبيرة تقدمت خلال مسابقة NextUp عُقدت في أكتوبر الماضي. والمشاركون من مصر أصحاب قنوات سما بيوتي، جوري آسيا، أسامة الهادي، ندى فودة (دوي لايف ستايل)، وذاكرلي عربي، والاسبيتالية، ويوسف عاطف، وقناة الدحيح .

وعلق فؤاد المسعود، رئيس برنامج الشراكات الإلكترونية والتطوير على يوتيوب للشرق الأوسط، وشمال أفريقيا وتركيا بقوله: "لقد أثار فضولي حجم الاهتمام والشغف الذي أبداه المشاركون في هذا المعسكر، وهو ما دفعني لتخيل الجيل القادم من أصحاب قنوات يوتيوب الذين لم نقابلهم بعد. وبقدر هذا التنوع الذي يتميز به أصحاب القنوات المشاركين في NextUp عمّان، كانت سعادتي وتفاؤلي بقصص النجاح التي ستأتي في المستقبل أكبر" .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق