رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

خلال استقباله وزير الإنتاج الحربى الباكستانى أمس
السيسى يؤكد حرص مصر على تطوير التعاون مع باكستان فى مختلف الأصعدة

كتب – شادى عبدالله زلطة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أواصر الصداقة والتعاون التاريخية التى تجمع مصر وباكستان، مشيراً إلى حرص مصر على تطوير التعاون مع باكستان على مختلف الأصعدة، بما فى ذلك الإنتاج الحربى والتعاون العسكرى ومكافحة الإرهاب.

كما أشار الرئيس إلى أهمية تفعيل أطر التعاون القائمة بين الجانبين خلال الفترة القادمة والعمل على تعزيزها فى القطاعات المختلفة، فضلاً عن مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين فى إطار المحافل والمنظمات الدولية.

جاءت تصريحات الرئيس خلال استقباله أمس رنا تنوير حسين وزير الإنتاج الحربى الباكستاني، وذلك بحضور الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالإضافة إلى سفير باكستان بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الإنتاج الحربى الباكستانى نقل تحيات رئيس وزراء باكستان إلى الرئيس، مشيداً بالعلاقات التاريخية التى تجمع بين البلدين، وكذا بالدور المحورى الذى تقوم به مصر فى منطقة الشرق الأوسط.

وأعرب الوزير الباكستانى عن تطلع بلاده لتنمية التعاون الثنائى وتبادل الخبرات مع مصر فى مختلف المجالات، بما فى ذلك قطاع الصناعات العسكرية.

كما أشاد رنا تنوير حسين بنجاح مصر فى تحقيق الاستقرار، معرباً عن ثقته فى تمكنها من استعادة قوتها الاقتصادية، خاصةً فى ضوء برنامج الإصلاح الاقتصادى الطموح الذى تُنفذه الحكومة والمشروعات القومية التى يتم إقامتها بهدف تحقيق التنمية الشاملة.

كما أوضح وزير الإنتاج الحربى الباكستانى حرص بلاده على تعزيز التنسيق والتشاور مع مصر إزاء القضايا الإقليمية، فضلاً عن مواصلة الدعم المتبادل فى إطار المحافل والمنظمات الدولية.

وأضاف المُتحدث الرسمى أن الرئيس رحب بوزير الإنتاج الحربى الباكستاني، وطلب نقل تحياته إلى رئيس الوزراء نواز شريف.

وذكر السفيرعلاء يوسف أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين فى عدد من المجالات.

كما تم الاتفاق على مواصلة تبادل زيارات الوفود الفنية بين البلدين لاستكشاف آفاق التعاون المشترك فى القطاعات المختلفة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق