رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الإمارات تحتفى بنجوم العالم وتستقطب 156 فيلماً فى «دبى السينمائى »

> دبى ـ مريم عاطف
اليوم تتجه أنظار عشّاق السينما، وصنّاع الأفلام، والمواهب الناشئة من شتّى أرجاء العالم، نحو دولة الامارات العربية المتحدة، تزامناً مع بدء الدورة الـ13 من «مهرجان دبى السينمائى الدولى».

وتضمّ دورته الحالية مجموعة مميزة من 156 فيلماً، من 55 دولة، ناطقة بأكثر من 44 لغة، تشمل أفلاماً روائية وغير روائية، قصيرة وطويلة، منها 57 فيلماً فى عرض عالمى أو دولى أوّل، و73 فيلماً فى عرض أوّل فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و12 فيلماً فى عرض أوّل فى الشرق الأوسط، و9 أفلام فى عرض خليجى أوّل.

ومن المقرّر أن تنطلق الدورة الـ13 من المهرجان بفيلم «الآنسة سلون»، للمخرج جون مادن.

يتبع حفل الافتتاح عرض الفيلم الكوميدى «احرق خرائطك»، للمخرج والكاتب جوردان روبيرتس.

يقدّم «مهرجان دبى السينمائى الدولى»، خلال حفل الافتتاح جائزة «تكريم إنجازات الفنانين»، المرموقة، إلى ثلاثة من عمالقة ونجوم السينما العالمية؛ النجم الأمريكى صامويل جاكسون، والممثلة الهندية الشهيرة ريكاه، والمؤلف الموسيقى اللبنانى الفرنسى غبريال يارد. يأتى هذا التكريم تقديراً لمساهماتهم فى مجال السينما.

أكد عبدالحميد جمعة، رئيس «مهرجان دبى السينمائى الدولى»، على الأهمية المتزايدة للمهرجان، مرحبّاً بالمواهب وعمالقة صناعة السينما الذين يزورون دبى خلاله، متحدثاً عن أهمية «جائزة تكريم إنجازات الفنانين»: «نحن فخورون بما تقدمه جوائزنا لتكريم إنجازات الفنانين، كونها اعترافاً بمساهماتهم السخية فى عالم السينما، ونقدم فى هذه الدورة امتناننا لكل من صامويل جاكسون، وريكاه، وغابريال يارد، لدورهم الإيجابى ومساهماتهم المستمرة وغير المحدودة وفى إثراء صناعة السينما».

وفيما يخصّ توفير المهرجان منصته العالمية أمام السينمائيين الإماراتيين والعرب، قال جمعة: «نعتبر دورنا فى تقديم الدعم لصنّاع الأفلام، والممثلين والمخرجين، هدفاً أساسياً للمهرجان، سواءً كان ذلك من خلال برامج المسابقات التى نقدمها، أم التواصل بين العاملين فى هذه الصناعة، أم من خلال استضافة أبرز المواهب العالمية التى تساهم بشكل كبير فى نموّ وإثراء صناعة السينما.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق