رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بورسعيد تسترد «تاريخها»

كتبت ـ سناء عرفة
بعد أن تعالت أصوات أهالي بورسعيد المستغيثة من المحاولات المستمرة لتشويه تراث مدينتهم وعمارتها التاريخية، التقي محمد أبو سعدة ــ رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ــ بمجموعة ممثلة للمجتمع المدني والمحلي بالمحافظة، وتم عرض مجموعة من المشاريع التي أعدها الجهاز لتطوير المدينة، من بينها تطوير شارع فلسطين، أو الممشي السياحي المطل علي قناة السويس، مع الحفاظ علي المباني التراثية في الشارع، والتي يرجع تاريخ إنشائها إلي القرن التاسع عشر، علي الطراز الانجليزي، مع تجديدها وإعادة استخدامها في الأنشطة التجارية والترفيهية، وتطوير واجهات المحال المطلة علي الشارع وتوحيد شكلها. من المقرر أيضا تطوير الكورنيش المطل علي قناة الاتصال، وتطوير الحديقة الأهلية ، مع الاهتمام بكورنيش بور فؤاد، وهو من المناطق غير المستغلة بشكل جيد للمصطافين. مشروعات لاقت ترحيبا شعبيا من الكثيرين خاصة أعضاء حملات الحفاظ علي التراث من شباب بورسعيد.



محمد حسن منسق حملة «علي قديمه» أوضح أنه يجري الآن بالتعاون بين أكثر من جهة ، تحويل المحال المطلة علي القناة إلي مطاعم وبازارات تصمم بشكل جاذب للسياحة علي غرار شارع المعز بالقاهرة .

وتتعاون حملة «علي قديمة» وجمعية الحفاظ علي التراث برئاسة اللواء أيمن جبر بالإضافة إلي عدد من المؤسسات الثقافية وبعض رجال الأعمال مع جهاز التنسيق الحضاري لاستعادة الوجه الجمالي للمدينة الباسلة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق