رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

البيئة تحبط تداول أدوية منتهية الصلاحية

كتبت ــ إيناس حلبى
الأدوية منتهية الصلاحية المضبوطة
تمكنت لجنة تفتيشية تابعة لجهاز إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة من إحباط إعادة بيع وتداول 1000 عبوة دواء و10 كراتين من الأدوية منتهية الصلاحية بمقلب الطوب الرملى العشوائي. و تم إخطار شرطة البيئة والمسطحات لإثبات الواقعة وتحرير محضر بشأنها.

وأوضحت الدكتورة فاطمة الزهراء محسن رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات أن الكمية التى تم التخلص منها كانت تخص إحدى شركات الأدوية التى كانت بياناتها مثبتة على العبوات.
وأضافت أنه جار اتخاذ اللازم للتعرف على ما إذا كانت شركة الأدوية قد تعاقدت مع شركة تعمل فى جمع ونقل تلك المخلفات وايضا تقصى اسباب عدم التزام الشركة بالتخلص الآمن بيئيا من تلك الكمية وفقا لما هو مقرر.
ومن جانبه أفاد اللواء دكتور محمد بهلول مستشار الوزير أن مقلب الطوب الرملى هو مقلب عشوائى غير مقنن وبدون اسوار تحيط به مما قد يسمح لبعض النباشين من إعادة بيع أو استخدام تلك المنتجات المنتهية الصلاحية مرة أخرى.
موضحا أن التخلص من تلك المخلفات عبر مقلب الطوب الرملى مخالف لقانون البيئة الذى يوصى بالتخلص من تلك المخلفات عبر جهة أخرى منوطة بذلك ،مشيرا لما يشكله ذلك من خطورة بيئية لما يمكن أن تحمله هذه المخلفات من صفات كالسمية والعدوى او القابلية للاشتعال علاوة على خطورة التخلص من تلك المخلفات بالحرق المكشوف لما قد تسببه من التأثير بالسلب على البيئة نظرا لأنه ينتج عن حرق العبوات البلاستكية للأدوية غاز الديوكسين .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق