رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

طلاب الأزهر الباقون للإعادة فى مهب الريح

عدد من طلاب الأزهر الباقون للإعادة لعام 2016/2017 يناشدون فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر فى رسائلهم عبر «الأهرام واتس اب» إعادة النظر فى تطبيق القرار 84 هذا العام الذى تم اقراره أخيرا عليهم ولم تكن نسبة كبيرة منهم على علم بهذا القرار لذلك لم يدخلوا بعض الامتحانات على أمل تحسين مجاميعهم فى العام الدراسى التالى.

ويقول هؤلاء الطلبة: كثير من رؤساء اللجان والعاملين بالأزهر لم يعلموا بهذا القرار إلا بعد تطبيقه عمليا، مؤكدين ان شيخ الازهر لا يرضيه أن يوقع ظلما على أول دفعة هذا العام يطبق عليها هذا القرار.

ويطالبون بالسماح لهم باداء الامتحان فى جميع المواد اسوة بزملائهم فى الأعوام السابقة، والذين كانوا معهم فى العام الماضى وبقوا للإعادة لتحسين مجاميعهم ولم يدخلوا الامتحانات. واذا كان القرار إجباريا وفيه صلاح لمنظومة التعليم بالازهر، فكان يجب ان يتم تطبيقه بعد توقيع الطلبة بالعلم بذلك فى أثناء إعداد استمارة الامتحانات، ولتحقيق تكافؤ الفرص كان يجب ان يتم التعامل مع طلاب الأزهر الباقين للإعادة لعام 2016 -2017 برفع التنسيق لهم 1% عن تنسيق المستجدين ومنحهم فرصة أخرى وسيجتهدون فى دراستهم ليكونوا فخرا للأزهر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق