رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أصول تلوين الشعر

سحر الأبيض
أكثر ما يميز جمال المرأة هو شعرها, ومن أجل ذلك تسعى دائما الى أن تغير من تسريحاته من طويل الى قصير مموج ومسترسل.. ولكن عندما ترغب فى تجديد لون شعرها هناك بعض النصائح يجب أن تأخذها فى الاعتبار, وهذا ما تنصح به د.مها خليل استشارى التجميل والليزر.

بأنه قبل صبغ الشعر وللحصول على أفضل نتائج يجب تهيئته قبل وضع الصبغة بنحو 3- 4 أسابيع من بدء الصبغة، وذلك بأن تكون بصيلة الشعر صحية ويكون الشعر رطبا بما يساعد على اكتساب اللون بسهولة.

ولذا يجب تجنب غسل الشعر بالماء الساخن مما يؤثر على خصلات الشعر ويجعله أكثر عرضة للجفاف والتقصف.. ومن أجل ذلك ينصح دائما بغسل الشعر بالماء الفاتر وشطفه بالماء البارد لغرض تحفيز فروة الرأس. والبعد عن الغسيل اليومى المتكرر لأنه يعرض الشعر الى الإجهاد ومنع الاستفادة من الزيوت الطبيعية التى تفرزها فروة الرأس, وأيضا يجب تجنب وضع البلسم على الفروة مباشرة والاكتفاء بتوزيعها على أطراف الشعر، كى لا تسبب عدم الاستفادة من الزيوت الطبيعية التى تفرزها البصيلة، وإنما الاكتفاء دائما بتوزيعها على أطراف الشعر.

ولا يمكن تجاهل أهمية التغذية لبريق وصحة الشعر، وذلك من خلال تناول الخضراوات والفاكهة والبعد عن تناول الأكلات السريعة لما لها من تأثير مباشر على صحة الشعر وزيادة الإفزارت الدهنية مما يسبب قشرة الشعر التى تزيد من الالتهابات عند استخدام الصبغة,.والإكثار من شرب المياه لرطوبة فروة الشعر وعدم تعرضها للجفاف عند وضع الصبغة على الشعر.

ومن الأخطاء الشائعة أن بعض السيدات يقررن تغيير لون الشعر والذهاب مباشرة الى الصالون واختيار لون ما دون مراعاة اختلاف درجة لون البشرة عن الصورة العارضة على علبة المنتج مما يجعلهن يبدين بشكل مفتعل، ومن أجل ذلك يفضل تجربة المنتج على بعض الخصلات قبل وضع الصبغة على الشعر بأكلمه لتحقيق الامتزاج بين لون الشعر ولون شعر الحاجبين.

لتجنب الحساسية الجلدية يجب أن تقرئى تعليمات عن محتويات الصبغة ولا تنسى اختبار الجلد للتأكد من عدم وجود حساسية لديك. لأن هناك بعض صبغات الشعر يمكن أن تسبب تساقطه. ولذا يفضل استخدام الصبغات التى تحتوى على مواد عضوية وخلاصات نباتية وطبية مغذية ومقوية للشعر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق