بحثا عن أفكار خلاقة ومتميزة نظمت شركة مصر للطيران مسابقة بين العاملين بشركاتها حيث تقدم للمسابقة 111 بحثا وتم تكريم أصحاب الأبحاث الحاصلة على المراكز الستة الأولى، كما تم وضع جميع الأبحاث الأخري المتميزة فى خطة التنفيذ.
وتتلخص فكرة البحث الذى فاز بالمركز الأول بالمسابقة وقدمه خالد عدلى حسين في استخدام أصل من أصول الشركة غير المنظورة وهو «الأسم التجارى» و «العلامة التجارية» لمصر للطيران وذلك لتعظيم إيرادات الشركة وخفض النفقات، وذلك عن طريق منح الاسم الخاص بمصر للطيران لشركات طيران أخري أو لأى مستثمر يرغب فى إنشاء شركة طيران على أن يلتزم بالشكل الخارجى والداخلى للعلامة التجارية للشركة وكل الخدمات التى تقدمها مصر للطيران بحيث يجد الراكب وكأنه يطير على رحلة لمصر للطيران،
بينما المالك والمشغل شركة طيران أخرى ويتم ذلك بعقد ومقابل رسوم بينما تقوم الشركة الحاصلة على العلامة التجارية بتوفير الطائرة وكل ما يخص انشاء الشركة وتحقق الشركة الحاصلة علي الاسم التجارى فوائد منها تجنب مخاطرة البدء بدون خبرة والاستفادة من العلامة التجارية لمصر للطيران وأسواقها وعملائها ويمكن أن تمنح مصر للطيران «الأسم التجارى» لشركات طيران أخرى مصرية أو غير مصرية وتحصل على إيرادات مقابل ذلك وقد قامت الشركة البريطانية وإيرفرانس والإيطالية وشركة جنوب افريقيا بتطبيق هذه التجربة مع شركات أخرى.
رابط دائم: