رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بانوراما المطار

> هشام عبد العزيز
> شركة «سيبر» الأمريكية التى تم الاستعانة بها لإعادة هيكلة مصر للطيران اقترحت ضم عدة شركات الى شركة الخطوط الجوية كشركة الشحن الجوى واكسبريس وقطاع الكرنك ترشيدا للنفقات واغلاق بعض المحطات التى لا تحقق الربحية وللأسف لم تطبق تلك المقترحات حتى الآن.الطريف أنه سبق الاستعانة «بسيبر» منذ عدة سنوات ولم تطبق مقترحاتها. فما جدوى صرف ملايين الدولارات للاستعانة بشركة عالمية وتظل مقترحاتها حبرا على ورق!

> أزمة يومية تواجه العديد من السائحين بمطار القاهرة بسبب الدولار لأن معظمهم يستخدم الفيزا وليست معه سيولة وعند التوجه للبنك لشراء تأشيرة الدخول يطلب منه سداد قيمتها بالدولار فقط! وفى ماكينات الصرف الآلى لا يجد سوى العملة المصرية كما أن البنك يرفض تحصيل قيمة التأشيرة بالعملة المصرية! ذات المشكلة تواجه السائح عند المغادرة فالبنك يرفض تغيير ما تبقى معه من عملة مصرية وإذا فكر فى الشراء بها من الأسواق الحرة يجد البيع فقط بالعملات الأجنبية!.. فهل نجد حلا لتشجيع السائحين على القدوم لمصر بدلا من هذه القيود والمعاناة التى تؤثر على مكانتنا السياحية؟

> كرمت نقابة الضيافة الجوية بمصر للطيران برئاسة أسامة عبد الباسط قدامى أبناء المهنة الذين أحيلوا للتقاعد فى تقليد جميل لمن اعطوا الشركة خلاصة جهدهم وخبرتهم وكانت لفتة جميلة حظيت بتصفيق الحضور ارسال تهنئة من رئاسة الجمهورية لهم وحضور العديد من مندوبى الوزارات المختلفة ولكن الشئ المؤسف كان عدم حضور أى ممثل عن وزارة الطيران أو الشركة القابضة لمصر للطيران أو الخطوط الجوية للمشاركة فى تكريم من أفنوا حياتهم فى خدمة شركتهم!

> فكرة جيدة من الأسواق الحرة بالمطار بفتح منفذ بيع خارج الدائرة الجمركية فى محاولة لتنشيط المبيعات خاصة البيع بالعملة المصرية والأجنبية لمختلف السلع والبضائع.. نقترح تدعيم الفكرة ببيع أجهزة وملابس مصرية بالتعاقد من كبرى الشركات لمحاولة تنشيط حركة البيع.

> تم تعيين اللواء عادل محجوب عضوا منتدبا للشركة الدولية للمطارات التى تدير مطار العلمين والذى يعد واحدا من المطارات المهمة التى تعمل بنظام «بى أو تى »فى مصر وقال محجوب أن هناك خطة للنهوض بمنظومة العمل داخل المطار لجذب الحركة السياحية وتوفير فرص عمل للشباب. يذكر أن محجوب كان الرئيس السابق للشركة المصرية للمطارات التابعة للقابضة للمطارات والملاحة الجوية بوزارة الطيران.

> تدرس مصر للطيران للخطوط الجوية دمج عدة مكاتب خارجية فى بعض المدن داخل دولة واحدة لترشيد النفقات.

> أعلنت الاكاديمية المصرية للعلوم والطيران عن تخريج المجموعة الأولى من ضباط معلومات الطيران وعددهم 20 خريجا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق