رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رياضة
نصائح الدكتور كاشف لإعداد المدرب الرياضى

يعتبر كتاب «دليل المدرب الرياضى الحديث» وثيقة مهمة للعاملين فى مجال التربية الرياضية، والقائمين بمسئوليات تربوية فنية فى عملية التدريب الرياضى خاصة، إذ يتضمن هذا الكتاب الحديث فى كيفية تخطيط العملية التدريبية، بما يشتمل عليه من خطوات ومراحل متصلة بها ولاحقة لها، مصحوبة بنموذج تطبيقى وواقعى لكيفية تصميم خطة تدريب متعددة المراحل، ونعنى هنا خطة التدريب الأوليمبية (لمدة أربع سنوات).

كما يتضمن الكتاب.. الصادر عن مركز الكتاب للنشر.. رؤية علمية للمؤلف للعوامل المساهمة فى النهوض بمستوى الرياضة (عامة)، وكرة القدم (خاصة)، وعلى مهام المدرب الرياضى فى ضوء (معارفه ـ قدراته ـ مهاراته)، وعمله الفنى خلال الاستعداد للموسم.

يتعرض الكتاب أيضا لظاهرة الحمل التدريبى الزائد (over load)، وطرق تقدير هذا الحمل، وكيفية الاستشفاء من الأحمال التدريبية، ومنحنيات نمو عناصر اللياقة البدنية، والمحاذير التى يجب على المدرب مراعاتها خلال فترة الإعداد.

كما يقدم المؤلف الدكتور عزت محمود عادل كاشف فى كتابه، معلومات تطبيقية عن العقاقير والمنشطات، ومادة الكرياتين (كإحدى المواد التى تبنى الخلايا) وكيفية استخدامها، ثم أسلوب التدريب فى المرتفعات للتأقلم على ظروف اللعب فى تلك الأجواء، ثم الإيقاع البيولوجى كمتغير يجب الالتفات إليه من جانب المدربين فى أثناء سفرياتهم وتنقلاتهم من دولة لأخري.

كما يتضمن كل ما يهم الفتاة والمرأة عند ممارستها للرياضة، ونصائح للمدربين فى هذا الخصوص (موضوع الدورة الشهرية والممارسة الرياضية)، ويتعرض الكتاب فى نهاياته لإطلالة سريعة على كيفية إعداد المدرب الرياضى بدولتى روسيا الاتحادية وأوكرانيا، وذلك فى ضوء دراسة مؤلف الكتاب بهاتين الدولتين، وذلك حتى يعرف المخططون المدربون أين نحن من العالم المتقدم.

تجدر الإشارة إلى أن محتويات الكتاب وضعت بأسلوب علمى ومنطقي، وبناء على هذه الخبرة العلمية، والإعداد الأكاديمى للمؤلف بأرقى دول العالم، وعمله كمحاضر بالعديد من الجهات بمصر، واحترافه للتحكيم فى بعض الرياضيات مثل كرة القدم، والسباحة، وألعاب القوي، والبنتابول، والبولينج، المدعومة باتصاله المستمر بأفضل المستويات الرياضية العالمية بدولتى روسيا وأوكرانيا، وهو الأمر الذى أظهر هذا الكتاب أمام القارئ المصرى والعربي.



الكتاب (دليل المدرب الرياضى الحديث)

المؤلف: د. عزت كاشف

الناشر: مركز الكتاب للنشر

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق