رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

60.1 مليار جنيه استثمارات الكهرباء لإنشاء محطات طاقة جديدة

كتب ــ نادر طمان
عقدت الشركة القابضة لكهرباء مصر جمعية عمومية أمس برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لعرض جهود قطاع الكهرباء لزيادة القدرات المولدة، وتحسين كفاءة الطاقة.

واستعرض المهندس جابر دسوقى، رئيس مجلس الإدارة تقريراً عن إنجازات قطاع الكهرباء عن العامين الماليين الحالى والماضى، والجهود التى يبذلها القطاع فى محاور مختلفة.

وأوضح رئيس القابضة أن قطاع الكهرباء بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية نجح فى التغلب على التحديات التى واجهت القطاع خلال الفترة الماضية وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوه بين الإنتاج والطلب على الكهرباء من خلال العديد من الإجراءات.

وأضاف جابر أن قيمة الاستثمارات قد بلغت هذا العام حوالى 60.1 مليار جنيه، منها حوالى 43.5 مليار جنيه استثمارات تخص محطات الخطة العاجلة ومحطات سيمنس الثلاث بكل من العاصمة الإدارية الجديدة، والبرلس، وبنى سويف.

واستعرض دسوقى أيضا التحديات التى تواجه الشركة القابضة وشركاتها التابعة والتى كان من أهمها عدم تغطية متوسط سعر البيع لمتوسط تكلفة الـ ك.و.س حيث ان متوسط تكلفة إنتاج الكيلو وات بلغ 61.8 قرش، مقابل متوسط سعر البيع 33.9 قرش/ك.و.س.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق