رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

... والدقهلية تحاصر المتحرشين أمام المدارس

> المنصورة ــ إبراهيم العشماوى
حالة من الانضباط يشهدها الشارع الدقهلاوى حاليا، بدأت تظهر على أرض الواقع مع دخول المدارس قبل ثلاثة أشهر وحتى الآن، تمثلت فى مكافحة حالات التحرش بالفتيات أو الموظفات والطالبات فى المواصلات العامة، مما أوجد حالة من الارتياح فى أوساط السيدات .

تقول عطيات وجدى من المنصورة إن وجود الشرطة النسائية بات واضحا وأنها ليست قلقة على ابنتها فى المدرسة الإعدادية، وطالبت بالمزيد من المراقبة لسائقى التكاتك فى النواصى العامة.

أما على برهام من بلقاس فيؤكد تحسن الحالة الأمنية أمام مدارس البنات نتيجة جهود مديرية الأمن وقسم الشرطة، لكنه يشدد على أهمية التوسع فى التجربة فى مدارس الريف وتعميم الحضور السرى لرجال الأمن فى كل مكان لملاحقة المتحرشين .

وتشير إحصاءات رسمية حصلت عليها «الأهرام» إلى أن إجمالى حالات التحرش التى تم ضبطها فى محافظة الدقهلية بلغت 55 حالة وتم تحرير محاضر بها لردع المتهمين، وتمت الحملات بمشاركة وإشراف مأمورى المراكز ورؤساء مباحث المراكز والعقيد طارق الألفى رئيس قسم حقوق الانسان، وضابطات جرائم العنف ضد المرأة الملازم أول ندى هشام، وملازم أول يارا أحمد، وملازم أول سمية ياسر .

وجود مكثف

وكان اللواء مصطفى النمر مدير أمن الدقهلية قد أعطى تعليمات مشددة بالوجود الأمنى المكثف قرب المدارس وكليات جامعة المنصورة للتأكد من تنفيذ خطة توزيع الخدمات ونشر عناصر من الشرطة النسائية أمام مدارس البنات لمكافحة أى من جرائم العنف أو التحرش ضد الفتيات .

وأكد اللواء النمر أن وجود الشرطة النسائية سيستمر طوال العام الدراسى للتأكد من حسن سير العملية التعليمية دون أى معوقات ومنع أى تحرش أو مضايقة الطالبات وتوفير الأمان لهن فى أثناء دخولهن وخروجهن وضبط أى من يحاول مضايقتهن او التحرش بهن .

وحدة تمكين المرأة

ومن جانبها بدأت جامعة المنصورة تفعيل وحدة تمكين المرأة ومكافحة التحرش والعنف المنزلى بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى كليات التجارة والآداب والتربية والتمريض والزراعة ورياض الأطفال.

وبدأت الأنشطة كعمل تطوعى داخل وخارج الجامعة من خلال حملات توعية وتدريب لطرق المواجهة ضد التحرش والتوعية بأضرار الختان والعنف ضد المرأة والعنف الأسري، ونجح طلاب جامعة المنصورة من خلال المتطوعين فى الوصول الى عدد 1539 من الفئة المستهدفة بحوالى 33 قرية شملت جلسات تثقيفية وحملات ميدانية بكل أنحاء القرى للتوعية بالتحرش والعنف ضد النساء . ورحب الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة بفكرة تأسيس أول وحدة لتمكين المرأة داخل جامعة مصرية على أن تضم تلك الوحدة جميع المختصين بقضايا المرأة بكل الجهات المعنية من مكافحة التحرش ومناهضة العنف المنزلى والتوعية بأضرار الختان ومساعدتهم على التأهيل، وبالتوازى مع افتتاح تلك الوحدة يعقد عدد من التدريبات للدفاع عن النفس للفتيات . وأكد القناوى دعم الجامعة الكامل للوحدة بكل ما تملك من إمكانات مساندا بها طاقة شباب مصر، كما أوصى بتدريب شباب الجامعة من الكليات المختلفة تحت مظلة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب لفكرة تمكين الفتيات .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق