رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

إعلان الإسماعيلية محافظة بلا أمية العام القادم ..مميش :افتتاح مشروع الاستزراع السمكى وكوبرى الرسوة 23 ديسمبر

> كتب ــ سيد إبراهيم وأميرة صلاح هلال
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أنه سيتم افتتاح مشروع الاستزراع السمكى شرق قناة السويس وكوبرى الرسوة المعدنى ببورسعيد فى 23 ديسمبر المقبل بتكلفة قدرها 512 مليون جنيه ،

كما سيتم الإعلان عن بدء تسليم 12 سفينة من سفن الصيد التى تقوم ترسانات قناة السويس ببنائها من بين 100 سفينة وجه الرئيس السيسى ببنائها للشباب .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى على هامش استقبال مميش أمس الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة واللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية واعضاء المجلس القومى للمرأة بالإسماعيلية ، حيث تم القيام بجولة بحرية فى قناة السويس الجديدة ، و زيارة قرية البياضية بالقنطرة غرب لزيارة بعض الأسر لتسليمهم مشروعات صغيرة كتمكين اقتصادى للسيدات ضعيفات الدخل و كذلك تسليم بعض الكراسى المتحركة لامهات المعاقين لرفع المعاناة عنهن .

وأوضح مميش انه تم الانتهاء من حفر 1027 حوضا بمشروع الاستزراع السمكى بتكلفة قدرها 412 مليون جنيه ، وذلك من بين 4 آلاف حوض مستهدف حفرها خلال مراحل المشروع. وقال محافظ الاسماعيلية خلال لقائه مع الدكتورة مايا مرسى لاعلان قرية البياضية قرية بلا أمية ، انه يتم الاعداد لاعلان الاسماعيلية عام 2017 خالية من الامية كما سيتم اعلان المحافظة خالية من العشوائية فى نفس العام. وقد وجهت الدكتورة مايا مرسي الشكر للمحافظ والهيئة التنفيذية مؤكدة أننا بصدد القيام بعمل وطنى كبير وهو القضاء على الأمية والعشوائية مشيرة إلى أن تكون محافظة الاسماعيلية من أولى المحافظات التى تعمل على التمكين الاجتماعى والاقتصادى والسياسى للمرأة ، متمنية توثيق تجربة الاسماعيلية خالية من الامية ونقلها لكافة المحافظات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    Egyptian/German
    2016/11/28 10:05
    0-
    0+

    انها مصر
    ستظل مصر دائما رغم آنف كل حاسد او حاقد مستغلِ او مستغُل مدفوع او مآجور من خصومنا,وكل عام ومصر بخير بمناسبة قرب اعياد الكريسمايس والمولد المولد النبوي ,مولد عيسي عليه السلآم ومولد محمد صلي الله عليه وسلم عليهما السلآم وباقي جميع الآنبياء.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق