رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الأمن يسمح بحضور 30 ألف متفرج فى مباراة مصر وتونس.. والجبلاية تطلب المزيد

محمد أبو الخير
تلقى اتحاد الكرة موافقة شفوية من القيادات الأمنية بوزارة الداخلية على إقامة مباراة منتخب مصر الأول الودية أمام تونس المقرر لها 8 يناير المقبل على استاد القاهرة الدولى بحضور 30 ألف مشجع فى إطار استعداد الفراعنة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها بالجابون فى الفترة من 14 يناير إلى 4 فبراير .

يأتى هذا التطور المهم تمهيداً لاستضافة إستاد القاهرة الدولى مباريات المنتخب تدريجيا فى الفترة المقبلة طبقا للاتفاق الذى تم بين المهندس هانى أبوريده رئيس اتحاد الكرة والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لتعود الحياة مرة أخرى إلى أهم واكبر استاد فى مصر .

فى نفس الوقت يقود مسئولو الجبلاية برئاسة هانى أبوريده مع القيادات الأمنية مفاوضات مكثفة فى محاولة لزيادة عدد الجماهير خاصة أنها التجربة الأخيرة للفراعنة قبل السفر للجابون للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية ورغبتهم فى تواجد الجماهير بعد ظهور مؤشرات كبيرة ورغبة متصاعدة من الجماهير للحضور لتحفيز اللاعبين.

كما يقوم حاليا اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة بالتفاوض مع الجهات الأمنية لسرعة الحصول على الموافقة الرسمية لإقامة المباراة بإستاد القاهرة وبحضور الجماهير.

فى سياق مختلف أصبح كأس السوبر المصرى الذى سيقام بين بطلى الدورى والكأس الاهلى والزمالك يمثل هدفا للعديد من الكيانات الرياضية للحصول على حقوق استضافة السوبر فى الدول العربية فى ظل الشعبية طاغية لطرفى المباراة واللذين يمثلان اكبر ناديين فى المنطقة العربية هذا الى جانب ارتفاع القيمة التسويقية ونسبة المشاهدة للمباراة .

كل هذه المعطيات جعلت بعض الشركات والكيانات السعودية تعود من جديد للمنافسة على استضافة مباراة السوبر المصرى ومن المقرر أن تعقد إحدى الشركات جلسة مع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة للتنسيق لاستضافة السوبر المصرى يوم 10 فبراير المقبل.

وكان اتحاد الكرة عن طريق الشركة الراعية للجبلاية قد اقترب من تنظيم السوبر فى دولة الإمارات قبل أن تعود السعودية للمنافسة على استضافة السوبر خلال الأيام الأخيرة.

وأكد ثروت سويلم المدير التنفيذى للجبلاية أن الأمر لم يتم حسمه انتظارا لجلسة الجبلاية مع مسئولى الشركة السعودية للتنسيق لاستضافة السوبر المصرى يوم 10 فبراير المقبل ليتم المفاضلة فيما بين البلدين الشقيقين .

من ناحية أخرى حددت لجنة بطولة كأس مصر برئاسة عامر حسين ظهر غد الاثنين موعدا لسحب قرعة الدور التمهيدى الرابع والخامس لبطولة كأس مصر بمقر الجبلاية.ويشارك فى هذا الدور 56 ناديا يتم تصفيتها إلى 28 ناديا عقب هذا الدور على أن تتم تصفية هذه الأندية إلى 14 ناديا فى الدور التالي، قبل إضافة أندية الدورى الممتاز الـ18 ليقام دور الـ32.

فى شان مختلف اتفق رئيس اتحاد الكرة مع وزير الرياضة على إقامة الدورة الودية لمنتخب الشباب بقيادة معتمد جمال فى الفترة من 15 حتى 25 يناير المقبل فى شرم الشيخ بمشاركة منتخبى المغرب وجنوب أفريقيا.وتقام الدورة استعدادا لنهائيات أمم أفريقيا بزامبيا التى تقام فى فبراير 2017 بمشاركة المنتخب الوطنى حيث يتأهل أول 4 فرق إلى مونديال كوريا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/11/27 08:03
    0-
    0+

    أرزاق !!!! ...... لعب المقاولون وفاز الزمالك
    محمد صلاح رجل طيب وهذا الفوز يجعله مستمرا لمباراتين قادمتين!!
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق