رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

التسعيرة الجبرية

ضمن خطوات الإصلاح الاقتصادى أقترح ما يلي:

أولا: لتبصير المواطنين ودعوتهم إلى النظرة المستقبلية، تعد وزارة الإعلام قائمة بالمشروعات التنموية التى تم تنفيذها، والأخرى الجارى إقامتها، ونشرها عبر وسائل الإعلام.

ثانيا: تستحدث وزارة المالية نوعا من الضريبة على أصحاب الدخول الكبيرة التى قد تزيد على مليون جنيه بنسبة 1% من الدخل، وتزيد هذه النسبة تدريجيا إلى 10% ويخصص عائدها كإعانة غلاء لجميع العاملين بالدولة، وأصحاب المعاشات والمستفيدين من الضمان الاجتماعي، لمن يقل دخلهم عن ألفى جنيه فى الشهر.

ثالثا: مع موجة زيادة الأسعار يلاحظ زيادة غبر مبررة لكثير من السلع، وذلك يرجع إلى جشع التجار، وافتقارهم إلى الحس الوطني، ويقظة الضمير، ومن ثم فإن الأمر يستلزم مضاعفة الرقابة على الأسواق، وفرض تسعيرة جبرية يلتزم بها التجار ويعلنونها فى أماكن تجارتهم وتوعية المواطنين، بالاستمساك بها والإعلان عنها فى الصحف، كما نضاعف السعى لكسر الممارسات الاحتكارية لزيادة المعروض من السلع فى الاسواق.

رابعا: تقليص الواردات إلى أقصى حد وحصرها فى السلع الضرورية اللازمة للصناعة والاحتياجات الاساسية لحل مشكلة الدولار ووضعه فى حجمه الطبيعى ضمانا لانضباط الأسعار، والعمل على تنمية الصادرات.

محمد أحمد عبد الله النجار ـ مدير تعليم بالمعاش

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق