رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

إخلاء سبيل متهم فى قضية « فض رابعة» والتأجيل لـ 10ديسمبر

> كتب ـ محمد كمال
قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل جلسة محاكمة 739 متهما فى قضية فض اعتصام رابعة الى جلسة 10 ديسمبر المقبل لفض الأحراز

كما أمرت المحكمة باخلاء سبيل متهم مريض بسرطان الكبد مع تغريم المتسبب فى تأخر حضور المتهم ألف جنيه صدر القرار برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام ابوالعلى وفتحى الروينى وأمانة سر أيمن القاضى وممدوح عبدالرشيد.

بدأت الجلسة بإثبات حضور المتهمين من قبل المحكمة وقد نبه القاضى على الحضور بعدم رفع علامة رابعة حتى لا يتم طردهم من قاعة المحكمة. وتضم قائمة المتهمين فى القضية عددا من كبار قيادات جماعة الإخوان الإرهابية من بينهم عصام العريان ومحمد البلتاجى وباسم عودة وعبد الرحمن البر وصفوت حجازى وأسامة ياسين ووجدى غنيم إلى جانب عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية وعصام سلطان وطارق الزمر واسامة محمد مرسى نجل الرئيس المعزول وآخرين.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين فى القضية أنهم خلال الفترة من 21 يونيو 2013 وحتى 14 أغسطس من ذات العام ارتكبوا جرائم تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليا) وقطع الطرق وتقييد حرية الناس فى التنقل والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم والشروع فى القتل العمد وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق