رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

روسيا تعرض على المجر التعامل بالروبل والفورنت

بودابست - سامى عمارة:
روسيا
كشفت مصادر دبلوماسية روسية فى العاصمة المجرية بودابست أن روسيا على استعداد لبحث إمكانية التحول فى التعاملات مع المجر إلى العملة الوطنية الروسية، أى الروبل الروسى والفورنت المجري،

فى حالة ظهور مثل هذه الرغبة من جانب بودابست. وفى حديثه إلى »فيجيللو« المجرية قال نيكولاى ليفينتسيف رئيس مكتب الممثلية التجارية الروسية فى بودابست »إن هذا النظام، وحسب الخبرات المتراكمة فى هذا الشأن، يسمح بتخفيض نسبة المخاطر فى مجالات النشاط التجارى بين البلدين ويزيد من حجم سلة العملات فى التجارة الخارجية للبلدين، إلى جانب تفادى الخسائر المالية الإضافية لدى تحويل عملات البلدين عبر الدولار أو اليورو«. ونقلت وكالة أنباء »ريا نوفوستي« عن مصادر الممثلية التجارية الروسية فى بودابست تصريحاتها حول أن الجانب الروسى على استعداد لبدء المشاورات مع الجانب المجرى فى هذا الشأن، وهو ما يتطلب أيضا اتخاذ عدد من الإجراءات على الصعيد الحكومى المشترك، وكذلك على مستوى بنوك البلدين، فى حالة توفر الإرادة السياسية التى أكدت المصادر وجودها لدى الجانب الروسي.

وتقول الإحصائيات المجرية إن حجم التبادل التجارى بين المجر وروسيا يبلغ ما يقرب من المليار ونصف المليار دولار، وإن كان قد تراجع فى هذا العام بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضى بنسبة 25%.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق