رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تختصر الوقت من ميناء «تبوك» السعودى إلى نصف ساعة فقط
مارينا «دهب» تتكلف 50 مليون جنيه وتنعش حركة السياحة العربية

كتب ــ عمرو غنيمة وهانى الأسمر
أكد اللواء مهندس هشام أبوسنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أن مشروع إنشاء مارينا لليخوت السياحية بمدينة دهب الذى تبنته جمعية رجال الأعمال بالمدينة برئاسة رجل الأعمال جلال دُعيه سوف يسهم فى انتعاش حركة السياحة العربية بصفة عامة والسعودية بصفة خاصة ، حيث تستغرق الرحلة من ميناء «تبوك» إلى دهب نصف ساعة فقط .

وأشار أبوسنة إلى أن هناك تنسيقا بين جمعية رجال أعمال دهب وعدد من رجال الأعمال السعوديين لتنفيذ المشروع .، وأن هيئة الموانئ أنهت أعمال التصميم المبدئى ويجرى حالياً أعمال المسح البحرى واستكمال أعمال التصميم النهائى حيث سيتم التنفيذ بواسطة الشعبة الهندسية للقوات البحرية كمشروع خدمة وطنية وتم التصديق لبدء عمل بروتوكول يحدد العلاقة لبدء تنفيذ المشروع فور تخصيص الأرض.

وأضاف رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يقوم بالتنسيق بين الجهات المسئولة لإنهاء أعمال تخصيص الأرض للبدء فى إنشاء مارينا اليخوت السياحية والمنشآت الإدارية والخدمية وصالات للوصول والمغادرة ،على أن تكون مدة تنفيذ المشروع 8 أشهر من تاريخ تسلم الأرض.

وتم عقد جمعية عمومية لوزراء النقل فى مصر والأردن والعراق وتمت الموافقة على قرار مجلس الإدارة بتمويل المشروع بالمشاركة مع هيئة موانئ البحر الأحمر ، حيث تبلغ تكلفة المشروع 50 مليون جنيه .

من جانبه أكد جمال دُعيه رئيس جمعية رجال أعمال دهب أن إنشاء ميناء اليخوت سيسهم بشكل ايجابى فى انتعاش حركة السياحة العربية إلى المدينة وإحداث تنوع فى السياحة بدلاً من الاعتماد على السياحة الأجنبية فقط .

ويقول جبلى محمد ( رجل أعمال ) ان المشروع سيغير وجه الحياة فى مدن جنوب سيناء ككل وليس مدينة دهب وحدها وأن فكرة إنشاء ميناء اليخوت السياحية بدهب جاء عقب سقوط الطائرة الروسية فى أكتوبر من العام الماضى وما تكبدته المدن السياحية بالمحافظة من حالة الحصار السياحى الاقتصادى عليها وذلك بهدف فتح آفاق جديدة للتنمية بين مصر والأردن والسعودية عن طريق دهب خاصة أن المسافة لا تستغرق نصف ساعة ما يشجع السائح العربى على زيارة مدن جنوب سيناء السياحية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق