رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الجيش السورى يدمر مقرات لـ«فتح الشام» بريف حمص

دمشق - وكالات الأنباء:
أعلن مصدر عسكرى سورى أن وحدات الجيش السورى استهدفت تحصينات وأوكارا لمسلحى تنظيم فتح الشام الإرهابى «النصرة سابقا» فى قريتى حوش الظواهرة وعز الدين بريف حمص الشمالي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» عن المصدر قوله إن وحدات من الجيش دمرت المقرات وقضت على عدد من المسلحين فى ضربات دقيقة على نقاط محصنة،كما دمرت وحدة من الجيش ٦ آليات لتنظيم داعش الإرهابى فى منطقة بئر التنمية بريف السويداء الشرقى فضلا عن مقتل ١٥ مسلحا فى ريف اللاذقية الشمالي».

وفى غضون ذلك، أكد بن على يلدريم رئيس الوزراء التركى فى تصريحات بالبرلمان أن مسلحى المعارضة السورية المدعومين من تركيا يقتربون من مدينة الباب السورية، مشيرا إلى أنه سيجرى تطهير المنطقة من مسلحى تنظيم داعش قريبا.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تسعى فيه أيضا جماعات مسلحة كردية للسيطرة على المنطقة نفسها، وهو ما يعنى احتمال تقاتل قوات المعارضة مع تلك الجماعات الكردية.

ومن ناحية أخرى،كشف تقرير مشترك لمنظمتى الأغذية والزراعة «الفاو» وبرنامج الغذاء العالمى التابعين للأمم المتحدة عن تراجع إنتاج سوريا من الغذاء لأدنى مستوى فى تاريخها مع دخول الحرب السورية عامهما السادس، وذكر التقرير أن عددا كبيرا من المزارعين اضطروا لترك الزراعة بسبب الحرب وارتفاع أسعار البذور والأسمدة الزراعية، مما أدى إلى تراجع إنتاج دمشق من القمح من ٣٫٤ مليون طن عام ٢٠١١ إلى ١٫٥ مليون طن العام الجاري.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق