رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كوبر المنتشى بثنائية النجوم السوداء: الانتصار على غانا خطوة مهمة على طريق مونديال روسيا

محمد الخولى;
علم مصر يلهب حماس الجماهير
أبدى هيكتور كوبر، المدير الفنى لمنتخب مصر، سعادته بفوز فريقه على غانا، وقال كوبر، إن اللاعبين نفذوا التعليمات، مشيرا إلى أنه كان يدرك أن غانا ستهاجم من البداية، وأن الفريق لعب على الهجمات المرتدة، ونجح فى إحراز هدفين وتحقيق النقاط الثلاث.

وأضاف كنت أتمنى أن يكون أداء لاعبينا أفضل من ذلك، وأن نسيطر على مجريات اللعب داخل المستطيل الأخضر، ولكن الأهم أننا حققنا الهدف، وهو الفوز على فريق قوى مثل غانا، وأكد المدير الفنى الأرجنتينى أن أكثر ما يسعده هو أن منتخب مصر أصبح يمتلك لاعبين مميزين، وأنهم يلعبون دائما من أجل الفوز. وأشار كوبر إلى أن الانتصار على غانا هو خطوة مهمة فى طريق التأهل للمونديال، مضيفا انه ينبغى أن ندرك أن المشوار ما زال طويلا موكدا أن تصدر الفراعنة المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، برصيد 6نقاط بعد الفوز على غانا، لا تعنى التأهل لكأس العالم.
أوضح كوبر أنه يتبقى للمنتخب 4 مواجهات بـ 12 نقطة، ولن ينخدع بنغمة التأهل لكأس العالم، مشيراً إلى أنه مدرب محترف ويعى جيداً كيفية تقدير الأمور.. وحول موقف الفريق الغانى من التصفيات قال كوبر ان فارق الخمس نقاط لا يعنى ان غانا خرجت من المنافسة ويجب على مدربهم إدراك ذلك لأن هناك 12 نقطة مازالت فى الملعب ، ويرى كوبر أن المنتخب ارتكب بعض الأخطاء خلال التمريرات حيث كانت هناك 16 تمريرة خاطئة وعانى لاعبونا من نقص فى التدريب، مشيرا إلى أن أداء الفراعنة قد لا يعجب البعض ولكن اللاعبين نجحوا فى التعامل مع المباراة.. أوضح كوبر، أن لاعبيه ارتكبوا أخطاء فى المباراة، نظراً لصعوبة الخصم الذى ينافسنا على الصعود، وهذا لا يعنى أن لاعبينا قدموا أداء سيئا، بل قدموا ما عليهم ونجحوا فى تحقيق الفوز
أكد الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطني، أنه كسب الرهان عندما لعب على الهجمات المرتدة فى الشوط الثانى أمام منتخب غانا، فى المباراة.
وأضاف كوبر أن الصبر والتوازن كانا أهم ما يميز المنتخب الوطنى فى مواجهة غانا مشدداً أن الفراعنة كانوا مقنعين لأبعد مدى وقال أعتقد أن الفريق المصرى مقتنع بشكل كبير بالفكرة التى اردت توصلها للاعبين والوقت القليل اللى بنشتغل معاهم فيه قبل أى مباراة وعشان تكون فريق عاوز يكسب لازم يكون عندك مجموعة بتحب بعض».
شدد كوبر إنه دائماً يتعامل بقلب مفتوح مع اللاعبين والإعلام، وأوضح أن لاعبى المنتخب الوطنى يستحقون المكسب أمام المنتخب الغانى إلا أنه يرفض نغمة الإطاحة بالمنتخب الغانى من حسابات المنافسة بعد الفوز عليه فى برج العرب.
كما أشار كوبر إلى منح فرصة للمنتخب الغانى للاستحواذ على منطقة وسط الملعب لبعض الوقت فى الشوط الثانى حتى يستفيد من المساحات التى ستوجد فى الدفاعات الغانية نتيجة اندفاع لاعبيهم.
وفى المقابل أكد أفرام جرانت المدير الفنى لمنتخب غانا أن فرص فريقه فى التأهل إلى كأس العالم لاتزال قائمة رغم الخسارة من منتخب مصر صفر/2.
واوضح انه لايزال أمامنا 12 نقطة ويجب أن نحارب من أجل الحصول عليهما، صحيح أن مصر وأوغندا الآن فى الصدارة لكن كل شيء ممكن فى كرة القدم.. وقال جرانت عقب المباراة فى المؤتمر الصحفى انه سعيد بأداء اللاعبين وما قدموه فى المباراة،مؤكدا ان فريقه كان الاكثر سيطرة واستحواذا، ولكن فى النهاية لسنا الفريق الفائز، وتابع «منتخب غانا لم يتأثر بالحضور الجماهيري، ورغم أن الجماهير كانت رائعة فإننا تحكمنا فى زمام الأمور. ومنتخب مصر كان بعيدا عنا فى المستوى حتى احتساب ركلة الجزاء التى جاء منها الهدف الاول لمصر.
مدرب غانا أضاف « ليس صحيحا أن لياقة لاعبينا البدنية تأثرت فى الشوط الثاني، لكننا عانينا هجوميا لأننا لم نستطع تتويج مجهود اللاعبين بالتسجيل. وأوضح أن الأمن تعامل بشكل جيد وسعيد بوجودى فى مصر، الجماهير أيضا كانت رائعة وشكرا لحسن الضيافة».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق