رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس البنك الأهلى لـ«الأهرام»:إقبال تاريخى من المواطنين لبيع الدولار

كتب ــ محمد حماد
إقبال تاريخى من المواطنين لبيع الدولار
أكد هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصرى أن حصيلة التنازلات الدولارية من جانب عملاء البنك والمواطنين فى اول اسبوع لقرار تحرير سعر الصرف سجلت مستويات تاريخية لم تسجل منذ ما قبل عام 2011.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«الأهرام» أن التعاملات شهدت إقبالا مكثفا من جانب حائزى العملة الأمريكية على بيعها للبنك فى خطوة تعكس ثقة المتعاملين فى الجهاز المصرفى وقدرته على إدارة منظومة سعر الصرف.
وأشار إلى أن ذروة التنازلات جاءت مع اللحظات الأخيرة لنهاية تعاملات الأربعاء الماضي، بعد أن تراجعت أسعار صرف الدولار بشكل كبير أمام الجنيه فى سوق الصرف.
وأوضح أن الاتفاق الذى وقعه البنك المركزى مع مجموعة من البنوك الدولية للحصول على تمويل بقيمة مليارى دولار، وكذلك قرب وصول الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي، بالإضافة للموارد الدولارية المتزايدة للبنوك عززت من قوة الجنيه فى أول أسبوع من تحرير سعر الصرف. وأشار إلى أن النتائج الإيجابية لقرارات البنك المركزى بدأت تؤتى ثمارها بعد ارتفاع الجنيه أمام الدولار الأمريكى خلال اليومين الماضيين بشكل ملموس، مما سيعمل بشكل أكثر إيجابية على استعادة الجنيه لقيمته العادلة.
وأكد أن قرارات البنك المركزى كشفت أيضا عن ثقة المصريين فى قطاع البنوك الذى يساند الاقتصاد دائما فى الأزمات، وقد شهدت الفترة الماضية على ذلك.
وأوضح أن البنك وافق خلال تعاملات الخميس الماضى على منح موافقات استيرادية للمستثمرين بنحو 70 مليون دولار، لاستيراد مستلزمات الإنتاج، فى مختلف القطاعات الاستثمارية ليرتفع اجمالى قيمة الموافقات الى 215 مليون دولار فى اسبوع واحد مما يؤكد حرص البنك على تعزيز ودفع عجلة الإنتاج، خاصة أن هذه الموافقات تم منحها لمستثمرى القطاع الخاص. وأضاف أن الاقبال الكبير على شراء شهادات الادخار ذات العائد20% التى تصرف عائدها ربع سنوى ولأجل 18 شهراً وكذلك الشهادة ذات العائد الشهرى 16% أجل ثلاث سنوات يؤكد الثقة فى الجهاز المصرفى وقدرته على تنمية مدخرات العملاء، لمواجهة أعباء المعيشة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 4
    احمد المصرى
    2016/11/12 10:38
    1-
    1+

    كبف نبنى الثقه بيننا بان مصلحة المواطن لا تتعرض مع مصلحه الوطن
    الثقة هى اساس النجاح و الثقه تبنى على خلفية التعامل ولا يمكن ان تبنى الثقه الا ان وثق المواطن ان مصلحته لا تتعرض مع مصلحة البنك و ان البنك يعمل لصالحه . ارجو من هشام عامر و محافظ البنك الاهلى ان يطلعوا على قواعد شهادات البنك الاهلى فى السبعينيات سيجدوا انها كانت فى حالة الرتفاع الفائده على الشهادات الجديده فان الزياده تطبق على كل الشهادات القاديمة السارية دون الحاجه لعمل اى اجراء من المواطن و فى حالة انخفاضها فلا تطبق على الشهادات القديمة فيدرك عميل البنك ان البنك حريص عليه و انه فى نفس اهمية العميل الجديد المراد جذبه اما اليوم فهشام عامر و محافظ البنك يضربا بعرض الحائط العملاء القدامى تحت مبدأ طالما اخذنا فلوسه خلاص انساه . هل فكر هشام عامر فى شعور المواطن الذى نصحه من شهور قليله ان يبدل ما معه فى البنك من دولار بالسعر الرسمى الذى يقل 5 جنيه عن السوق الموازيه و يعمل اعلى شهاده فى مصر بى 15% فائده و اليوم العميل الجديد يبدل الدولار بى 15 جنية او 18 جنية و يشترى شهاده بى 20% فائده . هل فكرتم ما ذنب الناس الى عندها شهادات قديمة بفائده 9.5% تعيش من فوائدها عندما ترتفع الاسعار لاضعاف و ال
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 3
    مهندس استشارى ادارة مشروعات التشييد
    2016/11/12 07:28
    0-
    4+

    انتصار مصر الاقتصادى والمالى
    على حفنة وفئة ضالة عاشت وستموت على مبادئ خيانة الوطن والتحالف مع الشيطان واعداء الوطن فاستيقظت على قوة الشعب المصرى وخطط من الدولة واعية ومدروسة سحبت من تحت اقدام هؤلاء العملاء البساط ونبذهم الشعب المصرى وتركهم واتجه الى البنوك المصرية ليودع بها جميع انواع العملات الاجنبية بعد ما تحرر سعر الجنيه ليأخذ الارهابيين من الاخوان ومن يدعمهم لطمة قاسية على وجههم وتنتصر مصر ويحقق الاقتصاد المصرى انتصارا ساحقا على اعداء نا فى الداخل والخارج
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    مصري
    2016/11/12 05:39
    0-
    6+

    الحل هو
    الحل في مصر هو لابد من مساهمة نواب مجلس الشعب في دوائرهم عن طريق التصنيع للمنتجات المطورة و الحديثة من اجل القضاء على الاستيراد و توفير الدولار و تشغيل الشباب مثلا عمل مصانع بجوار السكن وخصوصا مصانع متوسطة و صغرة مثل مصانع الملابس الجاهزة مثل الثوب او الجلابية المصري الافرنجي او البلدي و العباية الرجالي و الحريمي او مصانع بطاطين و سجادة الصلاة مطورة تعادل الاسباني و الكوري و مصانع كوتشيات و مصانع احدية و مصانع قمصان و جواكت جاهزة ملابس اطفال وغيرة من المصانع للاجهزة الالكترونية و الكهربائية و ادوان منزلية بلاستيك او زجاج اوصيني او الومنيوم بالتنسيق مع وزارة الصناعة والمحافظات و مراكز الابحاث في الجامعات و المصانع صاحبة الخبرة و كبار الصنايعية لابد من التفكير خارج الصندوق لكي ننهض بمصر كلها و الكل يساعد الكل
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/11/11 23:26
    0-
    5+

    هناك من يفضلون المضمون وعصفور فى اليد وانا منهم
    نسبة العائد 20% لم تحدث قبل ذلك وعائد الدولار فى حدود 5% حتى حينه وسعر الدولار ذاته طالع نازل،،وعليه يتزايد اقبال البعض على تحويل الدولار للمصرى للاستفادة بالمضمون 16 او 20% وفى النهاية فالفروق لن تكون كبيرة
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق