رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تطعيم مليونى تلميذ ضد الأمراض المعدية..الصحة تمنح 911 منشأة طبية تراخيص التداول الآمن للنفايات

كتب ــ حسام زايد
منحت وزارة الصحة والسكان 911 ترخيصا للمنشآت الطبية الصحية للتداول الآمن للنفايات الطبية الخطرة موزعة على 20 محافظة ، يأتى ذلك فى إطار الحفاظ على الصحة العامة.

وأشار الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى الى موافقة لجنة المواد والنفايات الخطرة بالوزارة والتى تضم فى عضويتها ممثلين للصحة والعديد من الجهات كالجامعات ومراكز البحوث والبيئة على منح هذه التراخيص ، مؤكدا أنه تم اصدار 102 ترخيص للمنشآت الطبية بالبحيرة حيث تصدرت المحافظات فى عدد التراخيص الممنوحة ، تليها بنى سويف بعدد 95 ترخيصا والقاهرة حصلت على 90 وأقل المحافظات الأقصر بترخيصين .

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة إن الوزارة تشدد على ضرورة التزام العاملين بالمنشآت الصحية الحكومية وغير الحكومية بالتقدم بالمستندات اللازمة للحصول على تراخيص تداول النفايات الطبية الخطرة واستمرار الرقابة الدورية على المنشآت الصحية لضمان التداول الآمن للنفايات واتخاذ كل الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

من ناحية أخري، أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تطعيم مليون و 873 ألفا و 454 من إجمالى 8 ملايين من تلاميذ المدارس يتم تطعيمهم سنويا للوقاية من بعض الأمراض المعدية.

وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائى أن تكلفة تلك التطعيمات نحو 65 مليون جنيه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق