رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بعد ضبط قوائم اغتيالات بحوزة منفذى محاولة تفجير النهضة..
استنفار أمنى لتأمين الشخصيات العامة والمنشآت المهمة.. ومداهمات لضبط العناصر الإرهابية بالجيزة

كتب ــ هانى بركات
اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
تشهد محافظة الجيزة حالة من الاستنفار الامنى بالشوارع و تأمين المناطق الحيوية والمنشآت العامة، كما أقيم حرم أمنى بمحيط اقسام الشرطة بالاضافة إلى تكثيف الوجود الأمنى بمحيط الكنائس، حيث تم العثور على قوائم بحوزة العناصر الإرهابية المضبوطة مؤخرا باستهداف عدد من الشخصيات العامة والمؤسسات التى كانوا يخططون للتعدى عليها.

يأتى هذا فى الوقت الذى تكثف فيه أجهزة الأمن جهودها لضبط العناصر المتورطة فى اعمال العنف والشغب، وذلك وفقا لتوجيهات اللواء جمال عبد البارى مساعد وزير الداخلية لقطاع الامن العام، بتكثيف الحملات الأمنية على الشوارع، وعقد اللواء هشام العراقى مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة اجتماعا بالقيادات الامنية بالجيزة ، وشدد على الوجود الأمنى المكثف على مدار الايام المقبلة.
وكانت التحقيقات مع العناصر الإرهابية التى تم ضبطها فى واقعة محاولة تفجير عبوة ناسفة بميدان النهضة، قد كشفت عن العديد من العمليات الإرهابية التى كانوا يخططون لتنفيذها، وكشفت المستندات التى تم العثور عليها عن وجود قوائم اغتيالات وخطط لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية خلال الفترة المقبلة. كما تم العثور على اسماء عدد من المسئولين والقضاة والاعلاميين و الوزراء الذين استهدفهم المخطط الارهابى ، حيث تم تكثيف الوجود الأمنى بمحيط المنشآت الحيوية وتكثيف الحراسات بمحيط منازل المسئولين واجراءات التأمين.

ومن ناحية أخرى ، كثفت رجال الامن بالجيزة بقيادة اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة حملاتهم الأمنية بمناطق كرداسة وأكتوبر، وقامت القوات بقيادة العميد عبدالوهاب شعراوى رئيس مباحث قطاع أكتوبر بحملات مكبرة على الشقق المفروشة لفحص قاطنيها وضبط العناصر المشتبه بهم. كما قاد اللواء مصطفى عصام نائب مدير أمن الجيزة لقطاع الجنوب، حملات مكبرة على مناطق البدرشين والعياط والصف وأطفيح، لضبط العناصر المتورطة فى اعمال العنف.. وشدد اللواء محمود خليل نائب مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة على تكثيف الاكمنة بالطرق السريعة والمحاور الرئيسية خاصة فى ساعات الليل.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق