رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

محمد كفافى رئيس شركة الاستعلام الائتمانى «I-Score»:إطلاق خدمات الاستعلام الائتمانى للمشروعات الصغيرة، واطلاع العميل عبر الموبايل على تقييمه الائتمانى

أكد محمد كفافى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى، ان الشركة تتبنى استراتيجية عمل الشركة خلال السنوات الثلاث القادمة والتى سيبدأ تنفيذها بدءا من العام المقبل ، وذلك بعد ان تم تنفيذ الخطة الخمسية التى بدأت عام 2011 وتم تحقيق جميع المستهدف منها .

واستعرضت رئيس شركة Score-I - فى تصريحات خاصة لـ الاهرام ، اهم ملامح استراتيجية عمل الشركة خلال السنوات الثلاث المقبلة ،لافتا الى انها ترتكز على تنمية وتطوير وتنويع المنتجات والارتقاء وتدريب العاملين بالشركة، وتنمية الأرباح والتوعية العامة للسوق بأهمية خدمة الاستعلام الائتمانى انطلاقا من المسئولية الاجتماعية للشركة ،لافتا الى أن إستراتيجية الشركة تركز على التواصل مع العملاء وتضعه على قائمة أولوياتها بعدما كانت تركز على البنوك خلال السنوات الماضية. . وكشف عن اطلاق حملة توعية كاملة عن الاستعلام الائتمانى، عبر مواقع التواصل الاجتماعى تستهدف تعريف العملاء بأهمية الاستعلام، والمنتجات المتاحة فى البنوك.

ومن ناحية اخرى قال كفافى، ان عدد التسهيلات الائتمانية المسجلة بالشركة سجل 35 مليون بنهاية يوليوالماضى ,كما بلغ عدد العملاء المسجلين 11.5 مليون و156 ألف شركة لافتا الى ان توزيع عائد على حقوق المساهمين بنسبة157 % مقابل 56% خلال العام الماضى، وهو ما يعنى استرداد المساهمين رأس المال ما يزيد على 150% . وكشف كفافى عن إطلاق الشركة لمنتجات جديدة فى مقدمتها ،خدمة الاستعلام الائتمانى ، خاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة ، خلال 6 شهور، بعد الانتهاء من الملامح النهائية للبرنامج الخاص به، لافتا الى اعطاء اهمية بهذا الامر لدفع مبادرة البنك المركزى لالزام البنوك بالتوسع فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتصل الى 20% من اجمالى محفظة القروض خلال 4 سنوات ،منوها الى أن خدمة الاستعلام الائتمانى الخاص بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، تختلف عن غيرها من خدمات الاستعلام الائتمانى للأفراد والشركات الكبيرة، مشيرا إلى أن سعر تقرير الاستعلام الائتمانى ثابت منذ 6 سنوات بواقع 25 جنيها للعميل الفرد. وقال ان الاستعلام الائتمانى فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة يتطلب معطيات مختلفة عن الشركات الكبيرة لأن معظم الشركات الصغيرة والمتناهية الصغر لا تمتلك ميزانيات أو مراجع حسابات، وبالتالى فلابد أن تكون هناك معطيات أخرى للتقييم، وهو ما تضعه البنوك فى الاعتبار عند إجراء دراسة الجدوى وتقييم العميل قبل منح التمويل , وتكون هذه المعطيات هى الأساسيات لأى مشروع سجل تجارى بطاقة ضريبية وكشف الحساب البنكى وشكل الحركة على الحساب الخاص بالعميل وحجم مبيعات المشروع. واضاف انه من المنتجات الجديدة التى تخطط الشركة لطرحها خلال الفترة المقبلة ، إطلاق خدمة جديدة للاستعلام من خلال تطبيق على الموبايل يستطيع العميل الاطلاع من خلاله على تقرير التقييم الائتمانى الخاص به , لافتا إلى أن مثل هذا التطبيق يحتاج إلى قواعد أكثر شدة للتعرف على العميل، مقارنة بقواعد التعامل مع عميل البنك فهو معروف لدينا بحيث لا يكون مسموح لأى فرد الدخول على هذا السيستم والتعامل عليه. وأوضح أن الشركة تدرس فى الوقت الحالى عرض خدمات الاستعلام الذاتى اللحظى لأصحاب الحسابات الإلكترونية على البنوك التى لديها استعداد لطرح هذه الخدمة، وخاصة التى تمتلك قاعدة عملاء كبيرة لأن البنوك التى لا تمتلك قاعدة كبيرة من العملاء لن تكون هذه الخدمة مجدية لهم لأن تكلفة النظام الخاص بهذه الخدمة مرتفعة لن تناسب البنوك الصغيرة. وأشار إلى أن الشركة بدأت فى تقديم هذه الخدمة لأول مرة فى السوق من خلال المصرف المتحد،كما تتيح الشركة الاستعلام عن طريق ماكينات الصراف الآلى من خلال بنك مصر. وأضاف أن الشركة تستعد لتدشين خدمة جديدة للأفراد خلال عام 2017، تمكن لهم متابعة مواقفهم الائتمانية بصورة لحظية، حيث يساهم ذلك فى تنبيه العملاء بالالتزامات المالية الحالية منعا لانضمامهم الى القوائم

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق