أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن وجود 170 ألف مواطن يقومون باستخدام خدمات منظومة الكهرباء الذكية من خلال الانترنت والموبيل.
وقال المهندس حاتم وحيد الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، إن منظومة الكهرباء الذكية هى عبارة عن بوابة الكترونية تقدم العديد من الخدمات لمشتركى الكهرباء سواء المواطنون العاديون فى المنازل والقطاع التجارى بكافة شركات توزيع الكهرباء التسع، حيث يستطيع المشترك الحصول على كل خدمات الكهرباء فور تسجيله على المنظومة، ويستطيع تسجيل قراءة العداد بنفسه شهريا لشركة التوزيع التابع لها حيث يقوم النظام بتنبيه المشترك المسجل عليه فور بدء فترة التسجيل المخصصة من الشركة التابع لها وكذلك آخر يوم قبل انتهاء الفترة فى حال عدم التسجيل.
إضافة إلى الحصول على اخطار بقيمة الفاتورة فور صدورها من الشركة التابع لها، والاستعلام عن قيم الفواتير السابقة، وحساب الفاتورة الشهرية وفقا للتعريفة الصادرة للتأكد من صحة المحاسبة، بالاضافة إلى العمل على مساعدة المشترك من وقت لآخر بمعلومات عن كيفية خفض قيمة فاتورة كل ذلك من خلال موقع خدمات الكهرباء الذكية: www.egypterases.com
أو تطبيق للتليفون المحمول باسم خدمات الكهرباء الذكية (Egypterases ).
وقال شريف زهير مسئول برنامج مرصد الكهرباء وخدمات الكهرباء الذكية إن أعلى نسبة مشتركين تفاعلوا مع المنظومة الالكترونية جاءت من شركة جنوب القاهرة بنسبة 29%
وشمال القاهرة 21%، وجنوب الدلتا 17 %، وشركة القناة 15%، والاسكندرية 7%، وشمال الدلتا 5%، ومصر الوسطى والبحيرة ومصر العليا 2% لكل منهم.
وأكد زهير أن جهاز مرفق الكهرباء قدم خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء عن طريق المشترك نفسه، لكى يتيح للمشتركين التحقق من قراءات العداد الخاص بهم.
رابط دائم: