رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

نشاط فى حركة التعاملات وزيادة كبيرة فى التنازل عن الدولار:البنوك استقبلت المواطنين بجميع فروعها يوم الجمعة لأول مرة فى تاريخها

كتب ــ محمد حماد
شهدت حركة التعاملات فى البنوك العامة خلال تعاملات أمس اقبالا ملحوظا من المواطنين بهدف تغيير العملات، حيث نشطت حركة التعاملات فى أول يوم عمل فى تاريخ البنوك، بعدما فتحت البنوك أبوابها للمواطنين لأول مرة فى تاريخ عملها بمصر يوم الجمعة بدءا من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة التاسعة مساء.

وقال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصرى إن جميع فروع البنوك استقبلت المواطنين فى مختلف ربوع مصر، وقدمت الخدمات المتعلقة بشأن حركة العملات.

وأضاف ان البنك حرص على تنفيذ تعليمات البنك المركزى بضرورة فتح أبوابه للجمهور، مشيرا إلى أن اننا دائما مستعدون لتقديم الخدمات لشعب مصر العظيم، ومساندته، بهدف التكاتف معا لمواجهة السوق الموازية للصرف والتى انتهت تماما وأصبحت تحت سمع وبصر الجهاز المصرفى بعد قرارات تحرير سعر صرف العملة.

وأضاف محمد الأتربى رئيس بنك مصر أن فروع البنك أيضا واصلت خدماتها للجمهور وفق المواعيد التى أقرها البنك المركزى المصري، مشيرا إلى أن الفروع رصدت اقبالا من المواطنين على مختلف الفروع المنتشرة فى جميع محافظات مصر.

وأكد أن القرارات الجريئة للبنك المركزى قضت تماما على جميع اشكال المضاربة على العملة، فضلا عن أن القرارات عززت من ثقة المواطنين فى جهازهم المصرفي، والذى يحرص دائما على تقديم جميع الخدمات والمنتجات المالية والاستثمارية التى تلبى رغباتهم.

وأشار منير الزاهد رئيس بنك القاهرة الى ان فروع البنك استقبلت المواطنين خلال تعاملات أمس وسط إقبال أيضا ملحوظ، مشيرا إلى أن حجم التنازلات من جانب المواطنين منذ قرارات البنك المركزى صباح الخميس ارتفع لنحو 7 أمثال التنازلات فى التعاملات اليومية قبل تلك القرارات.

وأضاف ان متوسط تعاملات سعر شراء الدولار بدأ خلال تعاملات أمس عند مستويات 14.5 جنيه للدولار، وهو مؤشر إيجابى يؤكد أن المواطنين أصبحوا على يقين بأن تلك المستويات هى العادلة، خاصة أن هناك تنسيقا تاما بين جميع البنوك حول سعر صرف العملات من خلال آلية «الانتربنك».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    الديوانى
    2016/11/05 18:55
    0-
    0+

    آلية «الانتربنك».
    حرفيا تعنى "داخل البنك" وليس بين البنوك، لو كان المقصود "بين البنوك" تكون التسمية "إنترا بنك". بالطبع ليس من العسير تنسيق سعر بيع وشراء الدولار بين جميع فروع البنك الواحد. ولكن التنسيق بين البنوك شيء غير معروف ولو تمت بدون موافقة البنك المركزي تعتبر ممارسات احتكارية غير قانونية فى معظم دول العالم. البنك مثل اي شركة تقدم خدمات تتنافس مع البنوك الاخري. غلق مكاتب الصيارفة يعنى الغاء اي منافسة.خارجية. بالتالى يتيح لادارة البنوك الكبري تثبيت اسعار البيع والشراء بدون منافسة لتحقيق اكبر مكاسب.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق