رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

درس قاس من مانشيستر سيتى لبرشلونة
تألق ملفت للننى و عمر جابر فى دورى أبطال أوروبا

استطاع فريق مانشيسترسيتى فى المباراة التى اقيمت على ارضه الثأر من برشلونة بنتيجة 3-1 واستطاع الأرسنال قلب الطاولة على نادى لودوجورتس رازجراد بعد ان كان متأخرا بهدفين فى بداية المبارة وسجل النجم الألمانى مسعود اوزيل هدف الفوز بطريقة رائعة. وتعادل الريال أمام ليجيا وارسو بنتيجة 3-3. كان أبرز احداث الجولة الرابعة من دور المجموعات لدورى ابطال اوروبا.

وشهدت المجموعة الأولى استمرار تألق فريق أرسنال الأنجليزى بعد أن استطاع قلب تأخره بهدفين من بداية المبارة التى أقيمت فى بلغاريا الى فوز رائع بنتيجة 2-3 والذى جلس فيها اللاعب الدولى محمد الننى على مقاعد البدلاء ليدفع به المدرب ارسين فينجر قبل انتهاء المبارة بخمس دقائق ليصنع هدف الأسبوع للنجم الألمانى مسعود اوزيل بعد دخولة بـ3 دقائق ليقتنص النادى الإنجليزى الثلاث نقاط ويواصل صدارته للمجموعة بفارق الأهداف مع نظيره نادى باريس جيرمان الفرنسى.

وفى الجانب الآخر نجح النادى الفرنسى باريس سان جيرمان فى خطف الثلاث نقاط من نادى بازل السويسرى فى المبارة اللتى اقيمت على ملعب نادى بازل وشهد اللقاء تألق النجم المصرى عمرجابر فى الدفاع واللعب 70 دقيقة من اللقاء كأساسى وتقدم النادى الباريسى قبل انتهاء احداث الشوط الأول عن طريق ماتويدى ثم استطاع نادى بازل ادراك التعادل فى الدقيقة 76 ولكن تلقى بازل ضربة موجعة بطرد احد لاعبيه قبل انتهاء اللقاء بـ5 دقائق لينجح نادى باريس بالتقدم بهدف ثان وينتهى اللقاء بنتيجة 2-1. ليتقاسم نادى باريس سان جيرمان مع نظيره نادى ارسنال صدارة المجموعة بفارق الأهداف للنادى اللندنى.

وفى المجموعة الثانية والتى تشتد فيها المنافسة على بطاقة التأهل بالرغم من تواضع مستوى الفرق فى هذه المواجهة تعادل نادى بشيكتاش التركى مع نادى نابولى الإيطالى بهدف لكل فريق فى المبارة التى اقيمت على الملاعب التركية ذلك ونجح نادى بشيكتاش بالتقدم عن طريق ركلة جزاء ولكن نجح النجم الدولى مارك هامسك بإدراك التعادل فى الدقيقة 82 لينتهى اللقاء بهدف لكل فريق.

وفى اللقاء الآخر نجح نادى بنفيكا البرتغالى بالتغلب على نادى دينامو كييف الأوكرانى بهدف مقابل لاشىء فى المباراة التى اقيمت على ملعب النور فى البرتغال ليتقاسم كل من نادى نابولى وبنفيكا صدارة المجموعة بـ7 نقاط لكل فريق بفارق الأهداف للنادى الأيطالى.

وفى المجموعة الثالثة والتى تعد اصعب المجموعات على الإطلاق احتضن ملعب الإمارات قمة الجولة الرابعة من دور المجموعات والذى جمع بين نادى مانشيستر سيتى الإنجليزى وعملاق اسبانيا نادى برشلونة استطاع جوارديولا مدرب ماشيستر سيتى اخيرا الثأر من ناديه السابق والفوز بالمباراة بنتيجة 3-1 وذلك بعد الهزيمة العريضة بنتيجة 4-صفر فى الجولة الماضية. وسيطر نادى برشلونة على الشوط الأول وسجل ميسى هدفا كالعادة كان نتيجة لسيطرة برشلونة على مجريات الشوط قبل ان يحرز جاندوجان هدف التعادل قبل انتهاء الشوط الأول.

وانطلقت المجموعة الرابعة والتى تشهد صراعا قويا بين اتليتكو مدريد الأسبانى والعملاق الألمانى نادى بايرن ميونخ على صدارة المجموعة حيث نجح البايرن فى الفوز على نادى بى اس فى اندهوفن الهولندى.

وعلى الجانب الآخر نجح نادى اتليتكو مدريد عملاق اسبانيا فى تحقيق الفوز على نادى روستوف الروسى بـ2-1.

أما فى المجموعة الخامسة والتى تتساوى فيها الحظوظ بين الفرق الأربعة للحصول على بطاقة التأهل للدور القادم . استطاع بايرن ليفركوزن التغلب على مضيفة الإنجليزى توتنهام هوتسبير بهدف مقابل لاشىء سجله ديفيد كامبل فى المباراة التى اقيمت على الملاعب الإنجليزية ليحتل النادى الألمانى المركز الثانى بفارق نقطتين عن نادى موناكو.

وفى المبارة الأخرى استطاع نادى موناكو الفرنسى تحقيق الفوز على نادى سيسكا موسكو الروسى بثلاثية نظيفة فى المباراة التى اقيمت على الأراضى الفرنسية ليحتل نادى موناكو صدارة هذه المجموعة.

وشهدت المجموعة السادسة حجز نادى بروسيا دورتموند مقعدا لها فى الدور المقبل بفوزه على نادى سبورتنج لشبونة البرتغالى بهدف مقابل لاشئ سجله ادريان راموس من ضربة رأسية فى المبارة التى اقيمت على السيجنيل ايدونا بارك معقل النادى الألمانى ليتصدر المجموعة.

اما على الجانب الآخر عاد ريال مدريد بتعادل مخيبا للآمال مع نادى ليجيا وارسو البولندى بنتيجة 3-3 فى المبارة التى اقيمت على الأراضى البولندية بدون جمهور فى المباراة المئوية لزيدان مع النادى الملكى وشهد اللقاء رعونة لاعبى ريال مدريد بعد الهدف الثانى وضعف خط الدفاع وهبوط مستوى الحارس كيلور نافاس ليحتل ريال مدريد وصافة المجموعة بفارق نقطتين عن نادى بروسيا دورتموند.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق