رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

300 مليون جنيه لنقل المرحلة الأولى من المدابغ إلى مدينة الروبيكى

> كتب ــ محمد حماد
أكد حازم حجازى الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة بالبنك الأهلى المصرى أن الاتفاق الذى تم توقيعه مع وزارة التجارة الصناعة حول منطقة الروبيكى يمتد لشمل كل المدابغ بمختلف المناطق التى تسعى لتوفيق أوضاعها وترغب فى الانتقال إلى مدينة الروبيكى وليس مقصورا على منطقة المدابغ فى مصر القديمة فقط.

وأوضح أنه من المقرر أن يتم رصد نحو 300 مليون جنيه لتمويل المرحلة الأولي، والتى تستهدف نقل نحو 250 مدبغة، وبمتوسط قرض يصل لنحو مليون جنيه لكل وحدة.

وأشار إلى أن التمويل سيشمل تمويل المساحات الجديدة للمدابغ بمعنى أن المدبغة التى ستنتقل إلى الروبيكى بمساحة أكبر سوف يتم تمويل زيادات المساحات مما سيعزز من القدرات الإنتاجية والتنافسية للمدابغ.

وأشار إلى أننا نتيح خدمات تمويلية لاصحاب المصانع الصغيرة والمتوسطة التى يجرى نقلها من منطقة مجرى العيون الى المنطقة الصناعية الجديدة بمدينة الروبيكى ولجميع المستثمرين فى مختلف مراحل المشروع بشروط ميسرة وفترة سداد 7 سنوات، اما بالنسبة للمشروعات المتوسطة فيكون الحد الأقصى لفترة التمويل حتى 10 سنوات متضمنة فترة السماح، وبصفة عامة يتم سداد التمويل على دفعات شهرية او ربع سنوية أو نصف سنوية وفقا للتدفقات النقدية للمشروع.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق