رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ينعقد فى شرم الشيخ فبراير المقبل
الفيوم تنظم مؤتمرا دوليا لجذب السياحة

من منطلق دور كليات السياحة والفنادق فى تحسين الصورة الذهنية عن مصر، تستعد مدينة شرم الشيخ لاستقبال المؤتمر الدولى العاشر للسياحة والضيافة خلال الفترة من 8 الى 11 فبراير المقبل الذى تنظمه كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم بالتعاون مع جامعة بورت سموث البريطانية وجامعة ساليتنو الإيطالية.

وقالت الدكتورة هناء عبد القادر، عميدة الكلية، إن الجامعة نظمت مؤتمرها التاسع العام الماضى بمدينة مرسى علم بهدف تسليط الأضواء عليها خاصة من السوق الإيطالى الذى شاركت منه جامعة سالينتو الإيطالية.. وأضافت أن دور كليات السياحة والفنادق لا يقتصر على إعداد أجيال جديدة من السياحيين بل يقوم أيضا بالعمل على زيادة الحركة الوافدة الى مصر.

وأكدت أن المؤتمر الدولى العاشر للسياحة والضيافة يهدف الى الجمع بين الخبراء المتخصصين من أكاديميين ورجال الصناعة والمهنيين والباحثين وأعضاء المجتمع المدنى وذوى التخصصات المرتبطة بتلك الصناعة لعرض ومناقشة مقترحات الدراسات والبحوث وأوراق العمل المرتبطة بمحاور المؤتمر وتقديم استراتيجية لاعادة وضع مصر على خريطة السياحة العالمية بعد الاحداث التى مرت بها صناعة السياحة أخيرا.

وحرصاً من الكلية على نجاح المؤتمر، فقد تم تنظيمه بالتعاون مع جامعتى بورت سموث البريطانية وسالينتو الإيطالية. ويتضمن المؤتمر دعوة متحدثين من الخبراء الدوليين المتخصصين فى مجالات التراث والتنمية المستديمة والتعليم والتدريب والبحث العلمى وتكنولوجيا وإدارة المعلومات.

واضافت أن المؤتمر سوف يناقش العديد من المحاور أهمها تسويق وتمييز المقاصد السياحية بعد الازمات ومساهمة السياحة فى حركة التجارة العالمية والنمو الاقتصادى وتطوير مقاييس الأمن والأمان للسائح والأماكن السياحية، بالإضافة الى نشر وتنمية الأماكن الأثرية وادارة الأزمات السياحية ودور السياحة فى حماية البيئة وتقليل الفقر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق