رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

السيسى يبحث مع وزير خارجية أذربيجان سبل الارتقاء بالتعاون
فى مجال الطاقة... ويتسلم دعوة من الرئيس الأذارى لزيارة بلاده

> كتب ــ أحمد سامى متولى
الرئيس خلال مباحثاته مع وزير خارجية أذربيجان
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس إلمار ممدياروف وزير خارجية أذربيجان، والذى رافقه رونق عبد اللايف رئيس شركة النفط الوطنية الأذارية. وقد حضر اللقاء سامح شكرى وزير الخارجية، وطارق الملا وزير البترول والثورة المعدنية، وسفير أذربيجان فى القاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير خارجية أذربيجان نقل إلى الرئيس تحيات رئيس أذربيجان، وسلمه رسالة من الرئيس الأذارى تتضمن دعوة الرئيس لزيارة أذربيجان.

وقد أكد وزير الخارجية الأذارى خلال اللقاء ما يجمع بين البلدين من علاقات تاريخية وثيقة، مشيراً إلى تطلع بلاده لتنمية وتطوير التعاون مع مصر فى جميع المجالات.

ونوه بحرص أذربيجان على الإعداد الجيد للجنة المشتركة التى ستُعقد فى نهاية شهر نوفمبر الحالى بما يساهم فى الدفع قدماً بالتعاون الثنائى على جميع الأصعدة.

كما أعرب الوزير الأذارى عن تطلعه لمواصلة التنسيق والتعاون بين الدولتين فى إطار المنظمات والمحافل الدولية.

وذكر المتحدث الرسمى أنه تم خلال اللقاء مناقشة سُبل الارتقاء بالتعاون القائم بين البلدين فى عدد من القطاعات، وخاصةً فى مجال الطاقة، حيث تم التباحث حول آفاق تطوير التعاون الذى بدأ بين البلدين فى هذا القطاع منذ عام 2010، وإمكانية توقيع بروتوكول تعاون فى هذا الشأن.

وأضاف أن الرئيس السيسى طلب نقل تحياته إلى الرئيس الأذارى إلهام علييف وتقديره لدعوته لزيارة أذربيجان، معرباً عن تطلعه للترحيب بالرئيس علييف أيضاً فى القاهرة والتباحث معه حول سبل تطوير وتنمية علاقات التعاون بين البلدين.

‎‫ كما أكد الرئيس ما تمثله اللجنة المشتركة المنتظر عقدها فى القاهرة من فرصة جيدة لتفعيل أطر التعاون القائمة واستكشاف آفاق ومجالات تعاون جديدة، مشيراً إلى ضرورة تعظيم الاستفادة مما تتمتع به الدولتان من إمكانات كبيرة من أجل تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة. ‬

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق