رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«رجال الأعمال» تبحث تنمية فرص التجارة والاستثمار مع المكسيك

كتب ــ محمد حماد
دعا محمد يوسف المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين رجال الأعمال فى مصر والمكسيك إلى الاستفادة من المزايا الاقتصادية التى تتمتع بها الدولتين فى دفع العلاقات التجارية وتعزيز الاستثمارات المشتركة بالبلدين.

وقال خلال منتدى الأعمال »المصري- المكسيكى الذى نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع سفارة المكسيك بالقاهرة و مؤسسة برومكسيكو, أن المنتدى يعد الملتقى الأول منذ 2011 وأكد »خوسيه« على أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين رجال الأعمال فى مصر والمكسيك والعمل على ضخ استثمارات مشتركة فى البلدين من خلال الاستفادة من الاتفاقيات التجارية و الامكانيات والموارد الهائلة التى تتمتع بهما الدولتين.
وقالت نشوى صلاح مستشار تجارى إدارة الأمريكتين بالتمثيل التجاري إن التبادل التجارى يبلغ نحو 80 مليون دولار منها 50 مليون دولار واردات مصرية و 30 مليون دولار تمثل قيمة الصادرات المصرية إلى المكسيك, مشيرة إلى أن حجم الاستثمارات المكسيكية في مصر تتركز فى مجالات الأسمنت، والمقاولات، والتكنولوجيا، وغيرها.
وقالت رانيا هجرس قطاع الاتفاقات التجارية أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين ينقصها أطار تشريعى واضح من خلال إعادة تفعيل الاتفاقيات التجارية الثنائية ومنها اتفاقيات منع الازدواج الضريبى و الاتفاقيات الجمركية لتيسير حركة التجارة البينية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق