رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

فن وإبداع عبر الأجيال

> حنان النادى
الفكر الابداعى عبر الأجيال هو عنوان لكل القيم الجمالية مهما اختلفت الرؤى وتنوعت الفنون،وبين جيلين مختلفين نقدم معرضين لكل من الفنان جمال حنفى أستاذ الخزف بكلية الفنون التطبيقية .

والذى يفتتح غدا بقاعة العرض بالكلية، ويستمر حتى 7 من الشهر القادم، والمعرض الثانى للفنان الشاب إبراهيم خطاب والمقام حاليا بجاليرى سفر خان بالزمالك ويستمر حتى 10 من نوفمبر المقبل.
المعرض الأول فى فن الخزف يهديه الفنان لأستاذه سعيد الصدر من رواد فن الخزف فى مصر، يقدم جمال حنفى مجموعة من احدث أعماله مابين آنية وتصوير على مسطحات خزفية والتى تحمل رؤية خاصة بالفنان الذى استطاع عبر مشواره الفنى الذى يمتد إلى أكثر من خمسين عاما ان يبتكر أسلوبا خاصا به ومدرسة لها اتجاهات فنية معاصرة مع الأخذ فى الاعتبار لقيم التراث المصرى. وقد نجح الفنان فى تجربة تعتبر الأولى بمصر فى استخدام مادة الباستيل الخزفى التى تتحمل حرارة تقارب 1000 درجة مئوية.

جمال الدين الحنفى من مواليد عام 1932 ، اقام العديد من المعارض الخاصة داخل مصر وخارجها وحصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية، وله العديد من الابحاث والمؤلفات فى مجال الخزف، وله مقتنيات فى عدد من المتاحف المصرية والدولية

المعرض الثانى يحمل عنوان»ذاكرة حية» تدور فكرته عن الكلمات والرموز المحفورة على سطح الصخور والأشجار والتى حفرها المحبين لتكون بمثابة شاهد علي ذكرى تدوم رغم مرور الأيام والسنين، ذكرى تظل حية فى القلوب تحمل معها أسرار من كتبوها.

يقدم إبراهيم خطاب أعماله فى فن الحروفيات، والذى نجح فى أن يسافر بنا فى رحلة تتخطى حدود الزمن، إلى عالم ذكريات المحبين، حيث عبر فيها عن فكرة الكتابات والرسائل ذات الرموز الخاصة التى نراها فى أماكن متعددة، على جدران المبانى، على جذوع الأشجار، وعلى الأسوار، فاستوحى من هذه الكتابات والرموز لوحاته واستخدم خلفية مناسبة توحى بتأثيرات الزمن على الأسطح المختلفة، استخدم الفنان مجموعة لونية تعبر عن الفكرة. كما نجح فى توظيف حروف الخط العربى الذى يجيد كتابته لصالح فكرته.

إبراهيم خطاب فنان شاب من مواليد 1984، يعمل مدرس مساعدا بجامعة القاهرة، أعماله تجمع مابين التصوير والفيديو ارت والتجهيز في الفراغ، شارك في العديد من المعارض والورش الفنية داخل مصر وخارجها، كما حصل علي جائزة صالون الشباب الحادى والعشرين وجائزة افضل فيديو ارت مسابقة ريدبول.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق