رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

توصيات الشباب فى ختام مؤتمرهم بشرم الشيخ تغطى جميع المجالات
الرئيس يتلقى آراء ومقترحات الشباب عبر الموقع الإلكترونى للمؤتمر طوال العام

بعثة الأهرام
أعلن منظمو المؤتمر الوطنى الأول للشباب عدداً من التوصيات الصادرة عن المؤتمر الذى اختتم أعماله مساء امس بشرم الشيخ ، وجاءت التوصيات فى العديد من المجالات المختلفة حيث أوصى المؤتمر فيما يخص محور الاقتصاد انشاء هيئة مستقلة ومركز ابداعى للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وفيما يخص محور العدالة الاجتماعية أوصى المؤتمر بضرورة التأكيد على وصول الدعم لمستحقيه ودراسة تحويل الدعم العينى الى دعم نقدى

 كما تم التأكيد على ضرورة رفع قدرة الإنتاج وتنفيذ برامج للإصلاح المتكامل وفيما يخص المحور السياسى أوصى المؤتمر بأهمية مشاركة الشباب بانتخابات المحليات وإنشاء هيئات مساعدة للوزراء من الشباب، ودعم الوعى السياسى لديهم وفيما يخص مجال التعليم أوصى المؤتمر بضرورة ربط سوق التعليم بسوق العمل، وتجهيز دراسات وافية عن احتياجات سوق العمل، وربط المشروعات بسوق العمل وتفعيل هيئة جودة التعليم والاهتمام بالمعلم بما يكفل له أداء رسالته، وفيما يخص مجال الثقافة أوصى المؤتمر بزيادة الوعى الثقافى والاعتزاز بالتراث المصرى وتفعيل دور المجتمع المدنى لدعم المسرح والاهتمام بالأفلام الوثائقية والاهتمام بقصور الثقافة والبيت الفنى للمسرح.


كما أوصى المؤتمر بإطلاق المشروع القومى لتأهيل شباب الدعاة وسرعة الانتهاء من التشريعات الخاصة بالاعلام والبدء فى دراسة كيفية عودة الجماهير للملاعب وتنمية الصعيد والنهوض بسيناء وإصدار تشريعات رادعة للهجرة غير الشرعية وتفعيل المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وإنشاء نقابة للإعلاميين ، كما تم الاتفاق على إنشاء آلية متابعة لتنفيذ توصيات المؤتمر .

كما أعلن الشباب موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى على فتح باب تلقى الآراء والمقترحات من الشباب عبر الموقع الالكترونى للمؤتمر الوطنى الأول للشباب على مدار العام وتخصيص فريق عمل لمتابعة تنفيذها والرد عليها حتى يتم عقد المؤتمر القادم فى نوفمبر 2017 .

كما استعرض المنظمون بالأرقام بعض أعداد الجلسات وورش العمل والمشاركين فى المؤتمر حيث أعلنوا مشاركة 3 ألاف شاب وتحدث خلاله 487 متحدثاً من بينهم 330 شاباً ، كما تم عقد 83 جلسة وورشة عمل من خلال 120 ساعة عمل كما تم عقد 15 جلسة خاصة بالاقتصاد شارك فيها 120 متحدثا من بينهم 180 من الشباب .

وأعلن الشباب عن عقد 30 جلسة وورشة عمل لمناقشة محور الثقافة بحضور 160 متحدثا بينهم 112 شابا كما تم عقد 23 جلسة وورشة عمل لمحور السياسة تحدث خلالها 121 متحدثاً بينما عقد 14 جلسة وورشة عمل بمحور التعليم تحدث خلالها 95 متحدثاً منهم 63 شابا.

وأعلن المنظمون رسالة المؤتمر وهى « اجتهد واتعلم وحاول.. مصر فعلا تستحق .. مصر أكبر من كل الخلافات « .

وكانت الجلسة الختامية قد شهدت حفلا غنائيا مبهجاً شارك فيه فريق «بلاك تيما» الذى قدم عرضاً فنيا، ومجموعة من الأغانى الشبابية والوطنية والتى اشعلت حماس المشاركين فى المؤتمر من الشباب .

وفى سياق متصل كرم الرئيس عبد الفتاح السيسى مجموعة من الشباب المصرى ومنحهم جائزة الابداع السنوى للشباب والتى تم إطلاقها على هامش المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ .

وتعد جائزة الابداع جائزة سنوية موجهة للشباب المتفوق فى كافة المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية، حيث تأتى هذه الجائزة تأكيداً على ما يمتلكه الشباب المصرى من طاقات هائلة ومقدرة على الإبداع والابتكار.

وقد منح الرئيس جائزة الابداع الأولى للمخرج محمد شاكر خضير، كما تم منح الجائزة الثانية لمريم أحمد بيومى المخترعة الطالبة فى الصف الثالث الثانوى كما تم منح الجائزة الثالثة لجون مجدى سامى الباحث فى الفيزياء النظرية، كما تم منح الجائزة الرابعة لفاطمة احمد سعيد التى اشتركت فى العديد من مسارح الأوبرا العالمية.

كما تم منح الجائزة الخامسة الى الفنان والمخرج محمد محمود مكى ومنح الرئيس السيسى الجائزة السادسة للمهندس محمد هانى عمرو المتخصص لابداعه فى المشروعات القومية الكبرى وأنفاق قناة السويس.

كما تم منح الجائزة السابعة الى حسام الدين شحاتة الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية والجائزة الثامنة الى إبراهيم حمدتو اللاعب المصرى المشارك فى بطولة الأولمبياد البارالمبية من ذوى الاحتياجات .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق