رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اليوجا الطريق إلى سلام النفس

> دينا درويش
على ايقاع نغمات قادمة من بلاد الهند حيث يختلط أريج زيت اللافندر بنسمات الصباح، تتحرر الروح وتستطيع أن تكتشف نورها الداخلى من خلال الـ «الكوندالينى يوجا».


فعلى أحد شواطئ العين السخنة وقفت مدربة التنمية البشرية ساندرا شاما كار لتعلم الحضور تلك التمارين الذهنية التى تعتمد على نظرية مفادها أن كل شعور سلبى يرتبط بشكل مباشر بأحد اعضاء الجسم، فاذا كان شعورك هو الخوف فهو يكمن فى الكلى أما الحزن فيقطن فى الكبد بينما يستوطن التوتر فى البطن (المعدة ــ الامعاء). لذا تسعى ساندرا من خلال تمارين الكوندالينى يوجا لإيجاد ممرات هوائية عبر ضبط التنفس من أجل بث طاقة ايجابية لاعضاء الجسم المختلفة.


و قد بلورت برنامجها المسمى «الطريق للسعادة» معتمدة على أربعة محاور تعتبر تمارين اليوجا و التأمل من أساسيتها فضلا على دورات تدريبية عن كيفية تناول غذاء سليم لما له من تأثير مباشر فى تغيير الحالة المزاجية


للانسان بالاضافة لمجموعة من المهارات التى لابد للافراد الراغبين فى تطوير أدائهم فى الحياة من اكتسابها كادارة الانفعالات و المشاعر السلبية وكذلك دورات فى خبرات التواصل مع الاخرين.

أطياف من سحر الشرق و خبايا الغرب حملتها شاما كار مع حقائبها فى رحلة البحث عن السلام النفسى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    يوسف ألدجاني
    2016/10/28 08:43
    0-
    0+

    نقول نعم لتمارين ,, أليوجا ,, فهي مفيدة لشد ألجسد , وألدورة ألدموية , وألتدليك ألداخلي , وألتأمل
    وألتركيز / ولكن هناك أقوى من ,, أليوجا ,, لتقويم ألنفس , وألشفاء من ألأمراض , وألطمئنينة , وهي ألصلاة , وذكر ألله ( وبذكر ألله تطمئن ألقلوب ) وألبعد عن ألمظالم , ومحاسبة ألنفس على أفعالها , وعمل ألخير , وألمهم أن يكون ألأنسان راضي عن أفعاله ألتي يرضاها ألله له ./ أيضا ألموسيقى , وألرقص , وألمشي , وألهروله , وألرياضة , هي ترويح للنفس / هناك ألكثير من ألأمراض ألنفسية ألتي يخلقها ألأنسان لنفسه هي ألتي تؤئر في أتزانه ألنفسي وألعقلي / لا بد من أن يكون ألأنسان صديق مخلص لنفسه ( لا يحملها ما لا طاقة بها ) ألرئفة في ألنفس / لقد أفلح من زكاها وقد خاب من دساها / وأن ألنفس لأمارة بألسؤ ألا من رحم ربي / ألمراقبة للنفس هي أولى ألأوليات للأنسان . شفانا ألله جميعا من شرور أنفسنا أمين .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    أشرف
    2016/10/28 07:16
    0-
    0+

    الكوندالينى يوجا ليست للأسترخاء ......
    .... كم نرى في الصور ولكنها تكرار الحركه في كل وضع حتى تغرق في العرق . كان عندى تعب في التنفس وألام في العمود الفقرى وشفيت بحمد الله بعد ممارسة الكوندالينى يوجا .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق