رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حماية الأوطان موضوع خطبة الجمعة

كتب ــ نادر أبو الفتوح
قررت وزارة الأوقاف تحديد موضوع خطبة غد، ليدور حول حماية الأوطان وسبل بنائها، وطالبت الأوقاف جميع الأئمة والدعاة وخطباء المساجد،بضرورة الالتزام بجوهر الموضوع والوقت المحدد للخطبة. من ناحية أخرى أعلنت الوزارة أن فائض الريع للعام المالى 2015 / 2016، بلغ 225 مليونا للمرة الأولى فى تاريخ الأوقاف، وذلك نتيجة ضبط الإيرادات والمصروفات، مما يجعل الوزارة تتوجه وبقوة فى مجال البر لمساعدة الطبقات الأكثر فقرا واحتياجا، وكذلك فى مجال صيانة المساجد وعمارتها.


وعقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اجتماعا مع قيادات الوزارة، استعرض خلاله خطة العمل فى مجال البر ومساعدة المحتاجين، بعد نجاح الوزارة فى تنفيذ عدد من المبادرات لمساعدة الفقراء والمحتاجين، التى بدأت بمشروع صكوك الأضحية، وكذلك مشروع شنطة المدرسة للطلاب الأكثر احتياجا.

وأكد الوزير أن الأوقاف بصدد إعداد لائحة جديدة لمجالس إدارات المساجد، تتضمن تحديد رقم حساب بنكى لضمان جمع الأموال بطريقة قانونية تخضع للنظام المحاسبي، وضمان صرف التبرعات فى مصارفها الشرعية. وأشار جمعة إلى أن الوزارة تستهدف من فائض هذه الأموال، المساهمة فى شراء 10 آلاف مقعد دراسى ثنائي، كدفعة أولى للمدارس التعليمية، تكفى عشرين ألف تلميذ، كما أن الوزارة سوف تتعاقد على 200 ألف كيلو سكر، لتوزيعها على 100 ألف أسرة من الفقراء، فى المناطق الأكثر احتياجًا، موضحا أن الوزارة تقوم بدورها فى تخفيف المعاناة عن الفقراء، من خلال أنشطة وإدارات البر على مستوى الجمهورية .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق