رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اتحاد الصناعات:
قرار تحديد هامش الربح يتعارض مع قوانين المنافسة والاستثمار

كتب ــ عبده الدقيشى ونهى صادق
اكد اتحاد الصناعات المصرية ان قرار رئيس مجلس الوزراء بخصوص تحديد هامش الربح للمنتجات والسلع الاساسية وغيرها يتعارض مع قانون المنافسة ومنع الاحتكار موضحا ان لدي جهاز المنافسة ومنع الاحتكار جميع الآليات اللازمة لتحديد اسعار السلع الأساسية طبقا لقانون المنافسة والذي يتعارض معه نص قرار رئيس مجلس الوزراء، والذي يتعارض ايضا مع قانون الاستثمار.

واوضح مجلس ادارة الاتحاد خلال اجتماعة الطارئ مساء اول امس انه لتفعيل آليات التسعير للسلع الأساسية فلابد أن تعكس القيمة الحقيقة للعملة الأجنبية في السوق الموازية والتي تخطت كثيرا الاسعار المعلنة من البنك المركزي مما يستلزم اعتماد وزارة المالية لاسعار العملة الأجنبية في السوق الموازية عند حساب التكلفة والمحاسبات الضريبية واعتمادالفواتير الصادرة من السوق الموازية لاسعار العملة. وشدد علي ضرورة التصدي لتفشي عشوائية السوق وظاهرة القطاع غير الرسمي علي مستوي الجمهورية .

وقال المهندس محمد السويدي رئيس الاتحاد ان عشوائية التعامل والتداول النقدي في جميع المعاملات التجارية ينتج عنها عدم تنظيم التعامل في السوق التجارية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    احمد المصرى
    2016/10/25 10:51
    1-
    1+

    مصر فى مرحلة حرجه و لا ينفع ان نسيب الناس لضمائرهم
    مصر فى مرحلة حرجه و لا ينفع ان نسيب الناس لضمائرهم لابد من تحديد هامش الربح طبقا للتكلفه الفعليه- كلمة اقتصاد حر و السوق يضبط اسعاره وحده و قصة عرض و طلب لسه قدمنا 100 سنه على الاقل على ما نقدر نعملها. كل تاجر - مزارع - مصنع اى مخلوق بينتج او بيبيع اى حاجه لابد ان يكسب نسبة معقوله محدده من الدوله لحد ما نعرف نقف على رجلينا احنا محتاجين تسعيرة جبرية فى كل شئ بلا اثنثناء لحد السيارات فنحن لا نرحم بعض و لابد من ضوابط تحكمنا و قوانين و عقوبات رادعه من الدوله مش نتساب على بعض و الا هنموت
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    نادر بطرس
    2016/10/25 01:27
    1-
    0+

    قرار هامش الربح يتعارض مع كبار اللاعبين والمتلاعبين
    طبعا قيادات اتجاد الصناعات لا تريد الشفافية .. او الاعتراف بعوار منظومة التصنيع للتصدير .. والتى تتأسس و تعتمد على تصدير منتجات باسعار خاسرة نتيجة المبالغة فى تجديد كميات الخامات المستخدمة فى التصنيع للاستفادة فى تكوين رصيد من الخامات المعفاه من الرسوم تمهيدا لتسريبها وبيعها بالسوق المحلي !! مصانع التصدبر تستخدم كممرات لادخال الخامات بدون رسوم للاسواق فى مصر للعدبد من الانشظة الصناعية ,,
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق