رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«البيشمركة» تحرر ٣ قرى بمحور «بعشيقة» شمالى الموصل

بغداد ـ الموصل ـ بغداد ـ وكالات الأنباء:
تمكنت قوات «البيشمركة» الكردية أمس فى اليوم السابع لعملية تحرير الموصل، من السيطرة على ٣ قرى وقتل العديد من مسلحى تنظيم (داعش) الإرهابى فى محور «بعشيقة» شمال شرقى الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق.

وقالت مصادر عسكرية ومحلية كردية إن «البيشمركة» سيطرت على قرى الفاضلية وتربزا وعمر قامجي، وفجرت سيارتين مفخختين لداعش قبل وصولها إلى القطاعات العسكرية فى بعشيقة بسهل نينوى التى تبعد نحو ٢٠ كيلومتراً من الموصل وتسكنها غالبية كردية من الأيزيديين والمسلمين والمسيحيين.

وأشارت المصادر إلى أن البيشمركة استعادت السيطرة على الطريق الرئيسى الرابط بين بعشيقة والموصل بعد السيطرة على القرى الثلاث، وبمساندة من طيران التحالف الدولى الذى يوفر الغطاء الجوى للقوات البرية التى تقاتل داعش، حيث دمرت سيارة مفخخة للتنظيم.

وتحاصر البيشمركة حالياً ناحية «بعشيقة» من الجانبين الشرقى والغربي، وبدأت فى عملية عسكرية واسعة لتطهير محيطها تمهيدا لاقتحامها وتحريرها من قبضة داعش.

ودمرت القوات العراقية المشتركة أمس٣ سيارات مفخخة لتنظيم (داعش) الإرهابى خلال هجومه على قضاء «الرطبة» بالأنبار جنوب غربى العراق.وذكرت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة، أن القوات العراقية دمرت -أيضا -سيارتين مسلحتين برشاشين أحاديين وقتلت العديد من الإرهابيين خلال صد هجوم داعش على الرطبة. كما أحبطت هجمات انتحارية لداعش بمنطقة «الخوين» جنوب الموصل فى اليوم السابع لعملية تحرير نينوي، حيث قتلت قوات من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبى عددا من الانتحاريين هاجموا القطاعات العسكرية.ودمر طيران التحالف الدولى سيارة مفخخة ومفرزة «هاون» وقتل عناصرها خلال غارات جوية لإسناد القوات العراقية البرية المشاركة فى عمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق.

فى الوقت الذى وصل فيه إلى أربيل آشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكى أمس قادما من بغداد، بعد زيارة التقى خلالها رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى لبحث تطورات الحرب على تنظيم (داعش) الإرهابى وخاصة عملية تحرير الموصل مركز محافظة نينوى من قبضة التنظيم وتوفير الدعم اللازم لها من التحالف الدولي.

وأكد كارتر أن واشنطن ستستمر فى مساعدة العراق ودعمه بالقدر الذى يطلبه ، وقال إنه تحدث مع العبادى عن الخطوات اللاحقة لتحقيق الاستقرار لما بعد معركة تحرير الموصل ، مشيدا بالتعاون ما بين حكومتى بغداد وأربيل والتنسيق المشترك بين الجانبين فى معركة تحرير الموصل.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق