رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

القنصلية الأمريكية تحذر رعاياها فى تركيا من هجمات إرهابية محتملة

أنقرة ــ سيد عبد المجيد :

حذرت القنصلية الأمريكية فى إسطنبول رعاياها من هجمات إرهابية محتملة وطالبتهم بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة والقربية من الحدود‫.‬

وطالبت القنصلية، فى بيان لها بثته علي موقعها الإلكتروني، المواطنين الأمريكيين بأن يكونوا على أهبة الاستعداد وتوخى الحذر والدقة من هجمات محتملة مسلحة وتفجيرات أو عمليات اختطاف تشنها منظمات متطرفة مستهدفة الأجانب عموما وغيرهم من الأجانب‫.‬

وشدد البيان على ضرورة عدم الاقتراب من التجمعات والتظاهرات وتجنب السفر للمناطق القريبة من الحدود التركية – السورية تحسبا لهجمات إرهابية.وفى غضون ذلك، ذكرت شبكة «خبر تورك» أن شرطيا لقى مصرعه وأصيب ١٧ آخرون منهم ٧ مدنيين بعد انفجار سيارة مفخخة أثناء مرور عربة للشرطة فى بلدة كينج التابعة لمحافظة بينجول جنوب شرق تركيا.

فى الوقت نفسه، أعلن وزير العدل التركى بكير بوزداغ أنه تم احتجاز أكثر من ٣٥ ألف شخص فى السجون فى تركيا بتهمة ارتباطهم بمنظمة الداعية الإسلامى فتح الله جولن، بعد أكثر من ثلاثة أشهر من محاولة الانقلاب هذا العام، مشيرا إلى أن أربعة آلاف آخرين مازالوا قيد التحقيق.

وأضاف أن هناك تحقيقات بشأن إجمالى ٨٢ ألف شخص منذ يوليو الماضي.

على صعيد آخر، بدأ الرئيس الفلسطينى محمود عباس زيارة رسمية إلى تركيا تستمر ثلاثة أيام لإجراء مباحثات حول المصالحة مع حركة حماس ويلتقى كلا من نظيره التركى رجب طيب أردوغان ورئيسى الوزراء بن على يلدرم والبرلمان إسماعيل كهرمان.

وفى سياق متصل، يجرى الشيخ تميم بن حمد آل ثانى أمير قطر زيارة عمل قصيرة إلى إسطنبول يستقبله خلالها أردوغان وتتركز حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك. وقالت صحيفة «وطن» التركية أن تميم سيجتمع مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس بعد غد الأربعاء فى العاصمة الدوحة وبمشاركة حركة حماس لإجراء مباحثات متعلقة بالمصالحة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/10/24 07:34
    0-
    0+

    هل سمعتم مرة قيام امريكا بتحذير رعاياها فى اسرائيل؟!
    هذا يؤكد ان الارهاب صناعة امريكية تضمن به امن اسرائيل
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق