رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وفد من البنك الأوروبى للإعمار يزور مصر غدا

> كتب ــ مها حسن وعاطف المجعاوى
اتفقت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، خلال لقائها فيليب تير وورت مدير البنك الأوروبى لإعادة الاعمارة والتنمية فى مصر، على زيادة حجم التعاون مع إطلاق الاستراتيجية الجديدة للبنك فى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة فى مجال الطاقة المتجددة.

وأشادت الوزيرة بحجم التعاون القائم بين مصر والبنك فى عدد من المجالات على رأسها الطاقة المتجددة والصناعات الزراعية.

من جانبه أكد مدير البنك، استمراره فى دعم جهود الحكومة الرامية إلى تحريك الاقتصاد من خلال المشروعات القومية مثل مشروع تنمية محور قناة السويس والذى يتضمن فرصا كبيرة لمشاركة القطاع الخاص، إضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيدا ببرنامج الحكومة الاقتصادي.

وأعلن أن وفدا من مجلس إدارة البنك سيزور مصر خلال الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر الحالي، لعقد اجتماعات مع الوزارة ومسئولين حكوميين لمناقشة استراتيجية عمل البنك لمدة 4 سنوات، معربا عن عزمهم الاستثمار فى الاقتصاد المصرى فى المشروعات التى تقوى دور القطاع الخاص والتنمية المستدامة على المدى الطويل.

وأكدت سحر نصر أن استراتيجية البنك، يجب أن تكون متناسبة مع أولويات الشعب المصري، وبرنامج الحكومة الذى اقره مجلس النواب.

وأشارت ، إلى أهمية ضرورة زيادة حجم التعاون بين مصر والبنك خاصة فى مجال الطاقة المتجددة، وفى هذا الإطار، أوضح مدير البنك، أنه تم تخصيص 500 مليون يورو لدعم قطاع الطاقة المتجددة، ومن ناحيه أخرى بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى مع القائم بأعمال سفير وفد الاتحاد الأوروبى والممثل المقيم للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة ومديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بحضور اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، وجون كاسن، سفير المملكة المتحدة لدى القاهرة، الاتفاق على البدء فى وضع خطة لزيادة دعم الشركاء فى التنمية لإزالة الألغام بالساحل الشمالى الغربي، والتوعية بمخاطرها. وأكدت الوزيرة، أن الهدف زيارتها إلى مدينة العلمين، هو التحرك سريعا لإزالة الألغام، فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم تطهير 40% من الأراضى المصابة بالالغام فى الساحل الشمالى الغربى ومازال يتبقى 60% وسيتم الاسراع فى تطهيرها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق