رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

القمة الدولية للعلاقات العامة2016 Narrative PR Summit تصدر توصياتها

أصدرت القمة الدولية للعلاقات العامة والإعلام 2016 Narrative PR Summit، والتى عقدت فى القاهرة فى 28 سبتمبر 2016 ونظمتها شركة Cc Plus للاستشارات الإعلامية 15 توصية لتفعيل دور العلاقات العامة خلال الفترة المقبلة.

وأكدت لمياء كامل، المدير التنفيذى لشركة Cc Plus أن التوصيات نصت على، ضرورة وجود خطة استراتيجية متكاملة لتفعيل دور العلاقات العامة والإعلام فى مصر، والاهتمام بالأبحاث والدراسات والإحصائيات التى تدعم النهوض بهذا المجال، وأن يصبح بناء الصورة الذهنية الإيجابية للدولة جزءاً من السياسة الاقتصادية للحكومة، وضرورة الاستعانة بالخبرات والكوادر المصرية الناجحة فى هذا المجال، والتى يمكنها التعبير عن الدولة بشكل جيد. مع الأخذ فى الاعتبار أن التعليم جزء لا يتجزأ من بناء الصورة الذهنية الإيجابية للدولة، ويجب أن تتم زيادة مصادر تمويل الجامعات الحكومية،وتشكيل لجنة من قسم إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية وعدد من الجامعات المصرية لوضع مقترحات لمناهج التعليم الابتدائى والإعدادي، وتنقيح المناهج.

وأشارت كامل، أن التوصيات نوهت إلى ضرورة وجود خطط وسياسات واضحة ومحددة سلفاً للتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، ووضع آلية للتواصل فيما بين المسئول والموظف، داخل الشركات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

وتطرقت التوصيات لضرورة وجود فرع دولى للعلاقات العامة فى مصر ويتضمن هذا الفرع أعضاء من جميع وكالات العلاقات العامة والمتحدثين الرسميين من كل الشركات الرئيسية وممثلى القطاعات الخاصة والعامة والحكومية، علاوة على تأسيس أكاديمية لتدريب القطاع العام.

واهتمت التوصيات بتحديد آليات للتعامل مع الأزمات والمخاطر.. وتقوم الحكومة بتحديد فريق صغير مؤهل للتعامل مع الأزمات، وذهبت التوصيات إلى أنه على القطاع الخاص أن يكون على أتم الاستعداد للعمل مع برنامج التنمية المجتمعية الحكومية، وضرورة التنسيق بين منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق