رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رواد ماسبيرو
أحمد فراج و1000 حلقة من «نور على نور» أول برنامج دينى بالتليفزيون

> كتبت ــ داليا أحمد حسين
أحمد فراج
من أبرز رواد الإعلام المصري الإعلامي الراحل أحمد فراج، الذي ولد في محافظة الدقهلية في عام 1932، وتخرج في كلية التجارة بجامعة القاهرة عام 1954، ثم التحق بمعهد العلوم السياسية، وبعدها عمل بالإذاعة المصرية وقدم برنامج «الشرطة في خدمة الشعب» وبرنامج «المائدة المستديرة» الذي قدمه في الإذاعة والتلفزيون معاً.

ومن أشهر برامجه «نور علي نور» الذي قدمه عام 1960 ويعد أول برنامج ديني علي شاشة التليفزيون المصري، استمر في تقديمه حتي عام 1977 حيث بلغت حلقاته ما يقرب من ألف حلقة، تحاور خلالها مع مئات الشخصيات الإسلامية والدعاة والعلماء، ثم سافر لفترة وعاد في التسعينيات من السعودية وأعاد تقديم نفس البرنامج مرة أخري عام 2000 برؤية جديدة.

وقد شغل أحمد فراج قبل رحيله من السعودية منصب الأمين العام لجائزة الشاعر السعودي محمد حسن فقي التي تقدمها مؤسسة أحمد زكي يماني الخيرية، وعمل أيضا بدولة الكويت مشرفًا علي قسم التراث العربي بوزارة الإرشاد والأنباء (وزارة الإعلام).

ترك أحمد فراج عطاء إعلامياً خصباً علي مدي مشواره الإعلامي الطويل، فقد شارك في نقل الإذاعات الخارجية وحفلات كوكب الشرق أم كلثوم، وجمعته وقتها قصة حب بالفنانة صباح تكللت بالزواج، إلا أنهما انفصلا بعد ثلاث سنوات بعدما طالبها بعدم قبول أدوار معينة في السينما، وواصل مشواره الناجح من العطاء الإعلامي حتي توفي فراج في عام 2006 إثر أزمة قلبية مفاجئة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق