رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اختيارك لملابسك يزيد من رشاقتك

منال بيومى
أناقة المرأة واختيارها لملابسها هما التعبير عن شخصيتها.. ولكن يجب أن تختار كل مايناسب قوامها وشكلها.. وقد حان الوقت لكى تكون صادقة مع مرآتها حتى تستطيع اختيار ثيابها بعد تحديد عيوب جسمها وكذلك اختيار ما يساعدها فى إخفاء هذه العيوب،

وإبراز جمال قوامها.. تقول مصممة الأزياء هالة خورى إنه يجب أن نفرق بين السيدة البدينة وممتلئة القوام إذ ليست كل ممتلئة بدينة، وهناك من النساء من لا تعرف كيف تبرز جمالها.

وتضيف مصممة الأزياء أن البداية تكون باكتشاف المرأة الجزء الجميل والمتناسق فى الجسم ثم اختيار تصميم يجذب العين اليه، وهناك بعض الإرشادات التى يجب اتباعها لصاحبات الجسم الممتلئ منها :

- الابتعاد عن الكاروهات والمشجر والمنقوش بأشكال كثيرة، وكذلك المقلم بالعرض والمكشكش.

- الابتعاد عن الملابس الفضفاضة وذات الألوان الفاتحة لأنها تزيد من الحجم وهناك اعتقاد خاطئ لدى الكثيرات بأن ارتداء ملابس واسعة يظهرالجسم بشكل أكثر نحافة والأنسب ارتداء الألوان الغامقة مثل الأسود والكحلى والأخضر والرمادى والنبيتى خاصة فى المنطقة الأكثر امتلاءً، ويفضل اختيار نفس درجة اللون فى الزى المكون من قطعتين.

- الابتعاد عن البلوزات او الباديهات المصنعة من الليكرا أو الاسترتش الضيق لأنها تبرز مفاتن الجسم وتزيد من إبراز عيوبه، والاستعاضة عنها بارتداء التيشرت او البلوزة غير الملتصقة بالجسم المصنوعة من الشيفون فى السهرات ومن القطن لساعات النهار.

- الابتعاد عن الأقمشة السميكة خاصة فى الشتاء فهناك أقمشة تمنح الدفء وفى الوقت نفسه غير سميكة مثل الكشمير الخفيف.

-تجنب كل أنواع الجواكت المبطنة بالأسفنج او الكابيتونيه لأنها تعطى حجما أكبر للجسم.

- لابد أن تكون الحقيبة كبيرة ومتناسبة مع حجم الجسم، والحرص على ارتداء الخواتم الكبيرة للفت النظر الى اليدين أكثر من شكل الجسم.

- وإذا كنت محجبة يجب أن تبتعدى نهائيا عن ارتداء أكثر من قطعة فوق بعض سواء فى الشتاء او الصيف حتى لايبدو جسمك أكبر حجما.

- بالنسبة لربطات الشعر يفضل الربطة العادية والبعد عن الإيشاربات ذات الكرانيش والألوان المشجرة.

- وفى النهاية تقدم مصممة الأزياء هالة خورى لكل سيدة نصيحة ذهبية هى أن تتقبل نفسها كما هى وأن تتعامل مع عيوبها بشكل متوازن وعقلانى وألا تعتبر زيادة الوزن هاجسا يؤرقها، فالتنسيق هو العصا السحرية التى تمنحها الأناقة المطلوبة وليس من المهم ارتداء الملابس وفقا لأحدث الموضات، ولكن الأهم هو ارتداء الملابس التى تناسب شكل جسمها وتخفى عيوبه.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق